عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"الاستثمار في العنصر البشرى وأثره على النمو الاقتصادي" لقاء توعوي بدمنهور

الإستثمار فى العنصر البشرى وأثره على النمو الاقتصادي لقاء توعوى بدمنهور
الإستثمار فى العنصر البشرى وأثره على النمو الاقتصادي لقاء توعوى بدمنهور

في إطار فعاليات حملة "تنمية الأسرة المصرية" تحت شعار "أسرتك.. ثروتك"، نظم مركز إعلام دمنهور لقاء توعويا حول "الاستثمار في العنصرالبشري وأثره على النموالاقتصادي" بالمدرسة الثانوية الفنية العسكرية بنين بأبو حمص وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص بحضور كل من: صالح علي مدير عام المجلس القومي للسكان بالبحيرة، الشيخ موفق خليل كبير أئمة بإدارة أوقاف أبوحمص، صباح الروميسى مدير وحدة السكان بمجلس المدينة أبو حمص، عثمان البدوي مدير المدرسة، بمشاركة عدد كبير من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.



 

 

افتتح اللقاء السيد عبدالجواد، موضحا أن هذا اللقاء يأتى ضمن فعاليات الحملة التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات حول "تنمية الأسرة المصرية" تحت شعار أسرتك ثروتك، بهدف تنمية الأسرة المصرية في ضوء الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية.

  

وأوضحت أميرة الحناوي، أن الاستثمار في رأس المال البشرى يعد أحد أهم المقومات الأساسية فى بناء المجتمعات وجوهر التنمية المستدامة، وبلدنا الحبيب مصر قادرة على تحقيق ريادتها الاقتصادية والعلمية من خلال الاستثمار الأمثل لثرواتها البشرية فى شتى المجالات، وذلك من خلال تشجيع التنمية والعمران والاستصلاح الزراعي والمشروعات الصغيرة والتيسير على الشباب فى افتتاح وتشغيل المشروعات الصغيرة مع إعطاء الدولة تسهيلات للمشروعات التي ينفذها الشباب فى التراخيص وتوصيل الخدمات والاعفاءات الضريبية وهو ما سيكون له الأثر الكبير فى نهضة الاقتصاد الوطني.

 

وتحدث الدكتور صالح علي، حول عدة نقاط منها: أهم استراتيجيات الاستثمار البشري هو مواصلة الالتزام السياسى بتنمية رأس المال البشري وحشد الموارد واستخدامها بكفاءة، ويعد ملف الاستثمار في البشر في مقدمة أولويات الحكومات وصناع القرار على مستوى العالم، وقد اعربت الدولة المصرية عن التزامها بتطوير قوة بشرية مؤهلة وقادرة على أن تقود مسيرة التنمية من خلال الدستور المصري لعام ٢٠١٤ واستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

ويتم النمو الاقتصادي من خلال تحسين القدرات البشرية كما أن تحقيق النمو المنشود ينعكس على التنمية البشرية، حيث إن تخطيط القوى العاملة ذو أهمية كبيرة فى نمو وتوسع المؤسسات وتحقيق أهدافها، و يعد تطوير الذات أمرا مهما للغاية لكل من يرغب في تحسين حياته وبلوغ أهدافه إذ يساعد تطوير الذات على تحسين جودة حياتك والارتقاء بشخصيتك بما يتناسب مع مبادئك ورغباتك.

 

وفى نهاية كلمته قدم للطلبة بعض النصائح التي تساعد على التحسن والتطور منها “اقرأ كل يوم، حدد أولوياتك، تعلم لغة جديدة، انضم إلى دورات جديدة، لا تستسلم ومارس التأمل، تخلص من العادات السيئة، لا تتوقف عن التعلم، ابدأ الآن”.

 

وتحدث الشيخ موفق خليل، حول عدة نقاط منها: العمل فى الاسلام يعد عبادة فمفهوم العبادة فى الاسلام يشمل كل من العبادات المفروضة وأيضا العمل والسعي وذكر الآية الكريمة "ثم جعلناكم خلائف فى الأرض من بعدهم لننظر كيف تعملون"، ويستطيع الإنسان من خلال العمل عمارة الأرض فلم يخلق الله سبحانه وتعالى الإنسان فى هذه الدنيا عبثا كما أن ترك العمل فيه ضياع للنفس والأهل فتارك العمل آثم إن ضيع حق نفسه وإثمه أكبر إن ضيع حق أهله الذين يعتمدون عليه فى معيشتهم. 

 

ويعد العمل من وسائل تقييم الإنسان فى المجتمع ويمكن لكل إنسان من خلال العمل أن يحصل على دخل مناسب يغنيه عن العوز والسؤال من ناحية وينعكس على المجتمع ويساهم فى تحقيق التنمية المستدامة وتطور المجتمع من ناحية أخرى. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز