عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استقبال مميز للمشاركين بمنتدى الشباب العربي بالمدينة الشبابية بالأقصر

   استقبلت المدينة الشبابية بمدينة الطود بمحافظة الأقصر اليوم الثلاثاء، بالطبل والمزمار الشباب المشارك بالمنتدى الثاني عشر الذي ينظمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة بعنوان "الماء والأمن الغذائي.. قضايا حياة".



 

ويُنظم المنتدى برئاسة أمينه العام الدكتور ممدوح رشوان وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومظلة جامعة الدول العربية واليونيسيف ووزارة البيئة واكساد، انطلاقا من توصيات مجلسي وزراء المياه والبيئة العرب الأخير وذلك بمشاركة 300 شاب وفتاة من 10 دول عربية أبرزها: تونس، الجزائر، السعودية، اليمن، الكويت، الأردن، ليبيا، لبنان، السودان ومشاركة فلسطينية متميّزة، ليثبت الفلسطينيون أنهم هم الباقون رغم ما يتعرضون له من حرب إبادة من الاحتلال والعدوان الصهيوني بشكل مستمر.

وأوضح الدكتور ممدوح رشوان الأمين العام للاتحاد أن المنتدى جاء ترجمة لتوصيات مجلس وزراء المياه والبيئة العرب، ومنتدى الشباب الذي عقدته الجامعة العربية مؤخّرا في طرح القضايا المُلِحَّة لإيجاد حلول يمكن تطبيقها ومتوافقة مع التغيّرات التي تمرّ بالمنطقة، وأن المنتدى يشهد مشاركة عملية من الشباب بتنفيذ حملة رمزية عن النظافة من أكياس البلاستيك، وتنفيذ مجموعة من الفاعليات لتثقيف الشباب، وغَرْس بعض الأشجار بالغابة الشجريّة بالأقصر، غداً /الأربعاء/، مؤكّدا أن صوت الشباب مسموع ويصل لأعلى المستويات والمسؤولين وصانعي القرار.

وأشار إلى أن البرنامج بمحافظة الأقصر مساء اليوم، بدأ بزيارة الشباب لمعبد الكرنك وحضور عرض الصوت والضوء، على أن تنطلق الجلسات العلمية غداً الأربعاء بالمكتبة العامة، ويعقبها الختام وإصدار التوصيات، لإتاحة المجال أمام المشاركين للاستمتاع بزيارة المناطق الأثرية والتاريخية التي تحفل بها الأقصر باعتبارها تضم ثلث آثار العالم.

من جانبه، أكد بهاء الضوى، مدير المدينة الشبابية بالأقصر، أن إدارة قطاع المدن الشبابية بالصعيد، بقيادة اللواء عبدالرحمن شلش، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية، والدكتورة نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، وإشراف الدكتورة أميرة فاروق، مدير عام المدن الشبابية بالصعيد، تحرص على ترجمة تعليمات الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بضرورة توفير كل سبل التعاون مع الوفود الشبابية، ضمن استراتيجية وطنية تعمل على ترسيخ قيم الانتماء ونشر الوعي بين الأجيال الجديدة والناشئة.

وأشار الضوى إلى أن المدينة الشبابية، بإشراف علاء الدسوقى، مدير عام البرامج الثقافية والفنية، وعطية سعد، المشرف العام على رحلات قطار الشباب، تعمل بكل جهدها لتقديم الخدمات للضيوف، من خلال جميع العاملين بالمدينة الذين لا يدخرون جهداً لإسعاد الزائرين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز