عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل ..الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر الثابت والراسخ للعراق الشقيق

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استبقباله لرئيس تيار الحكمة الوطني العراقي عمار الحكيم
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استبقباله لرئيس تيار الحكمة الوطني العراقي عمار الحكيم

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم  دعم مصر الثابت والراسخ للعراق الشقيق ومساندتها لكافة جهوده الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية.



جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم لرئيس تيار الحكمة الوطني العراقي عمار الحكيم والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي بأن عمار الحكيم أكد من جانبه قوة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين .. مشدداً على محورية الدور المصري في حماية أمن واستقرار المنطقة العربية.. ومثمناً الدعم المصري للعراق ومواقف مصر الصادقة في دعم جميع الدول العربية والإسلامية الشقيقة. 

وأوضح المتحدث أن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية المتوترة والحرب في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود المصرية المكثفة لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة تكفي للتخفيف من المعاناة الإنسانية الهائلة بالقطاع ، وتم تأكيد ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في حماية المدنيين ووقف إطلاق النار مع التشديد على ضرورة التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية والتحذير من خطورة استمرار التصعيد وتداعياته على استقرار المنطقة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز