عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السد العالى يحتضن ٣٠٠ شاب وفتاة من المشاركين في المنتدى البيئي للشباب العربي للأمن المائي والغذائي

أرشيفية
أرشيفية

أجرى ٣٠٠ شاب وفتاة من ١٠ دول عربية من الشباب المشارك فى المؤتمر الثاني عشر الذي ينظمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة حتى يوم ٢٢ من الشهر الجارى بمدينتي أسوان والأقصر بعنوان " الماء والأمن الغذائى ..قضايا حياة"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ومظلة جامعة الدول العربية واليونيسيف ووزارة البيئة واكساد، زيارة إلى السد العالي ورمز الصداقة المصرية السوفيتية.



 

واستمع الشباب إلى شرح تفصيلي عن السد العالي ورمز الصداقة المصرية السوفيتية من المختصين بالهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، فيما قام أعضاء الاتحاد بإهداء درع الاتحاد العربى للشباب والبيئة للمهندس أشرف المحمدي حجازي رئيس الهيئة السد العالى وخزان أسوان.

 

والنصب التذكارى يعبر من خلال جداريات فنية دقيقة عن مساعى الشعب المصري بمختلف فئاته، لتنفيذ المشروع العملاق بين خمسينيات وستينيات القرن العشرين. وأكد الدكتور ممدوح رشوان الأمين العام للاتحاد العربى للشباب والبيئة أن تلك الزيارة تأتي في إطار الزيارات الميدانية لتعريف الشباب المشارك على تراث أسوان وزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة، فيما سيتم تنظيم جلسات علمية وورش عمل بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 

وكانت أعمال المنتدى قد انطلقت امس من بمدينة أسوان الجديدة بالمسرح الروماني حيث يشكل المنتدى منبراً إقليمياً لاستعراض وتبادل الخبرات بين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومناقشة نتائج مؤتمر المناخ Cop28 بدبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز