عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس بوتين: روسيا تنتج لقاحًا للسرطان

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن علماء البلاد يقتربون من إنتاج لقاح للسرطان يمكن توفيره للمرضى قريبًا.



 

 روسيا على وشك انتاج "لقاح للسرطان"

 

وفي حديثه بمنتدى تكنولوجيا المستقبل في موسكو، أشار الرئيس فلاديمير بوتين إلى أنه تم تحقيق خطوات كبيرة في الكشف المبكر عن السرطان وعلاجه، مما سيساعد على زيادة معدلات البقاء على قيد الحياة للمرضى.

وقال بوتين: نحن قريبون من إنشاء جيل جديد من لقاحات السرطان واللقاحات المضادة للسرطان وأدوية العلاج المناعي، معربًا عن  آمله أن يتم استخدامها قريبًا بشكل فعال في علاج المرضى.

ووفقا للرئيس فلاديمير بوتين، يتم اكتشاف أكثر من نصف حالات السرطان في روسيا في المراحل المبكرة، وهو الوقت الذي يكون فيه التشخيص أكثر ملاءمة، مما يجعل عملية العلاج أكثر فعالية.

 ولم يحدد بوتين نوع السرطان الذي سيستهدفه اللقاح الذي تستعد روسيا للإعلان عنه وكيف سيتم علاجه. تقوم العديد من البلدان والشركات بالبحث في لقاحات السرطان. 

وفي العام الماضي، وقعت حكومة المملكة المتحدة اتفاقية مع شركة BioNTech ومقرها ألمانيا لإطلاق تجارب سريرية لتقديم علاجات السرطان، بهدف تغطية 10000 مريض بحلول عام 2030 وقال الكرملين إن شركتي الأدوية Moderna وMerck & Co  تعملات على تطوير لقاح تجريبي للسرطان أظهرت فيه دراسات منتصف المرحلة أنه يخفض إلى النصف خطر تكرار الإصابة أو الوفاة بسبب سرطان الجلد - وهو نوع من السرطان، وهو أخطر سرطان الجلد، بعد ثلاث سنوات من العلاج.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، يوجد حاليًا ستة لقاحات مرخصة ضد فيروس الورم الحليمي البشري "HPV" الذي يسبب العديد من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان عنق الرحم، فضلا عن لقاح ضد التهاب الكبد B "HBV"، يمكن أن يؤدي إلى سرطان الكبد، وخلال جائحة كوفيد-19، طورت روسيا لقاح سبوتنيك V لمحاربة كوفيد-19 وباعته إلى عدة دول.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز