عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بجوائز قيمتها 2 مليون جنيه.. إليك فروع مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الاثنين، اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بديوان عام وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث التعاون المشترك في عدد من الملفات الدعوية والتثقيفية، وأطلقا مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء، وتسلط "بوابة روز اليوسف" الضوء على أهم شروط المسابقة ومواعيد انعقادها فى السطور التالية.



 

مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء

تهدف المسابقة إلى:

  • احتضان وتشجيع النوابغ في حفظ القرآن الكريم والثقافة الإسلامية من جمهورية مصر العربية.
  • تشجيع أبرز النوابغ من مختلف دول العالم وإطلاعهم على التجربة المصرية الرائدة في خدمة القرآن الكريم ونشر الفكر الديني الرشيد المستنير.

 

فروع المسابقة:

الفرع الأول: فرع الشباب، وذلك للنوابغ في حفظ القرآن الكريم تحت سن 35 عامًا من الشباب ممن فازوا بالمركز الأول أو الثاني في أي من المسابقات الدولية المعتمدة.

 

الفرع الثاني: فرع الفتيات، وذلك للنابغات في حفظ القرآن الكريم تحت سن 35 عامًا من الفتيات اللائي فزن بالمركز الأول أو الثاني في أي من المسابقات الدولية المعتمدة.

 

الفرع الثالث : الناشئة، وذلك لتحت سن 15 عامًا ممن فازوا بالمركز الأول أو الثاني أو الثالث في أي من المسابقات الدولية المعتمدة.

 

الفرع الرابع : الثقافة الإسلامية والعربية، ويشمل كل من حصلوا على المركز الأول أو الثاني في أي من مسابقات الأوقاف المحلية في مجال تفسير القرآن الكريم، أو السنة النبوية أو السيرة النبوية، أو الخطابة، أو الابتهال الديني، أو التحدث بالفصحى، أو أي من مسابقات سلسلة "رؤية" باللغة العربية ممن هم تحت سن 40 عامًا أو من ترشحهم الأوقاف لذلك.

 

تجرى المسابقة على مرحلتين:

  • المرحلة الأولى: التصفيات المحلية ولها جوائز قدرها نصف مليون جنيه، بواقع 125 ألف جنيه للفرع الأول ، و 125 ألف جنيه للفرع الثاني ، و 100 ألف جنيه للفرع الثالث، و 150 ألف جنيه للفرع الرابع ، مع ترشيح الأول والثاني في كل فرع للمسابقة الدولية .
  • المرحلة الثانية: ولها جوائز قدرها 2 مليون جنيه، بواقع 500 ألف جنيه للفرع الأول، و 500 ألف جنيه للفرع الثاني، و 250 ألف جنيه للفرع الثالث، و 500 ألف جنيه  للفرع الرابع، و 250 ألف جنيه جوائز تشجيعية .

 

مواعيد المسابقة

من المقرر أن تجرى المرحلة الأولى المحلية بمدينة شرم الشيخ في الفترة من السبت 20 / 4 / 2024م حتى الثلاثاء 23/ 4 / 2024م .

وتفتتح المرحلة الثانية الدولية يوم الجمعة السادس من محرم 1446هـ الموافق 12 / 7 / 2024م.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز