عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هي أسباب تقديم موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

كشف عامر حسين عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، ورئيس لجنة المسابقات في تصريحات علي برنامج "كورة كل يوم"، على قناة "الحياة": هناك عرض من السعودية بالاشتراك في موسم الرياض، والشركة الراعية واتحاد الكرة والإخوة في السعودية تواصلوا في هذا الشأن، ونحن نتابع الأجواء في المملكة، وبالتأكيد نسبة نجاح المباراة هناك ستكون كبيرة.



 

موعد مباراة الأهلي والزمالك

 

وأوضح: "تم تقديمموعد مباراة الأهلي والزمالكفي نهائي كأس مصر، والذي سيقام في السعودية يوم 8مارس  بدلًا من يوم 13 مارس حتى لا تُقام في شهر رمضان".

 

وجاء سؤاله، لماذا لم يتم استئناف الدوري بعد خروج منتخب مصر من كأس أمم إفريقيا؟، أجاب: "عندما نضع خريطة الدوري نضعها على أخر يوم في بطولة كأس أمم إفريقيا، وأبلغنا الأندية بهذا الأمر قبل البطولة، وبالتالي لا يصح أن نستأنف الدوري بعد خروج المنتخب، لأن هناك لاعبين آخرين مع منتخبات أخرى لن يكونوا حاضرين".

 

وأضاف: "نحن وضعنا برنامج قبل البطولة، ولا يصح أن فريقا مثل الأهلي أو الزمالك يخوض معسكرًا خارجيًا خلال فترة البطولة، ثم يخرج المنتخب ونقول لهما ستلعبون بعد 3 أيام مباراة، البرنامج موضوع قبل البطولة، ولا يجب أن نُفاجئ الأندية بقرارات أخرى".

 

وأكمل: "كان المفترض أن يلعب الأهلي والزمالك يوم 15 في الدوري، لكن الاتحاد الإفريقي وضع مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في دوري الأبطال يوم 16، والمباراة التالية في غانا يوم الجمعة، وبالتالي تم تأجيل لقاء القمة".

 

وقال: " نحصل علي الاخبار من الاتحاد الإفريقي  بصعوبة، لأنه يُنسق مع الأندية، وأنا أظل أسأل و(أشحت) الإجابة من الأندية".

 

وأشار: "نهائي كأس الرابطة سيكون في شهر يونيو المُقبل، وبالنسبة للأهلي عنده مؤجلات في الدوري أكثر من الزمالك، لكن هذا لا يعني أن الأحمر حصل على راحة، لا لأنه لعب مباريات في دوري الأبطال والسوبر وكأس العالم للأندية، لعب أكثر من فرق أخرى".

 

واختتم: "اليوم الاثنين أو غدًا الثلاثاء سأعلن عن مواعيد مباريات الدوري لنهاية الموسم، بعد إجراء بعض التعديلات".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز