عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤول أردني يؤكد ضرورة التغلب على العراقيل التي تعترض مسيرة العمل العربي المشترك

أكد المستشار مهند غش ممثل المملكة اللأردنية الهاشمية في الاجتماعات التحضيرية لأعمال الدورة 113 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المقررة يوم الخميس المقبل ضرورة التغلب على العوائق والعراقيل التي تعترض مسيرة العمل العربي المشترك في شتى القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية؛ خاصة أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي قطع شوطا كبيرا في المجالات الاقتصادية بالتعاون مع الآليات الاقتصادية الإقليمية والدولية في هذا الشان.



وأعرب غش - في كلمة له اليوم، خلال رئاسته لاجتماع اللجنة الاقتصادية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي - عن أمله في التغلب على الظروف الصعبة التي يعاني منها الأشقاء في فلسطين بصفة عامة وفي قطاع غزة بصفة خاصة بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع الذي أدى لسقوط آلاف الشهداء والمصابين؛ مبديا الأمل في الشفاء للجرحى والمصابين. وقال "إن مشروع جدول أعمال اللجنة يتضمن عددا من البنود الاقتصادية الهامة التي تمثل أولوية في العمل الاقتصادي العربي المشترك"، مؤكدا أن إنجازها يمثل خدمة لمصلحة العمل العربي المشترك.

وتناقش اجتماعات اللجنة الملف الاقتصادي للدورة الوزارية الحالية للمجلس، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة (112) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، ونشاط الأمانة العامة فيما بين دورتي المجلس (112-113)، وتقرير الأمين العام عن نشاط الجامعة بين الدورتين.

كما يناقش الاجتماع على مدي يومين؛ الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية القادمة 33 المقررة في مملكة البحرين 2024.

ويتركز محور أعمال الدورة حول موضوع (منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي). وكانت اللجنة الاجتماعية للمجلس قد عقدت اجتماعها أمس الأحد في إطار التحضير لاجتماعات المجلس على المستوى الوزاري. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز