عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مليون و850 ألف جنيه منحة يابانية لجمعية فتيات المستقبل بالجيزة

 وقع سفير اليابان في مصر أوكا هيروشي، ورئيسة مجلس إدارة جمعية فتيات المستقبل لتنمية المجتمع، الدكتورة زينب مكي، عقد منحة لبرنامج المساعدات للمشروعات الاهلية الأساسية للأمن الإنساني بحوالي مليون و852 ألف جنيه (60 ألف دولار). 



وأوضحت سفارة اليابان في بيان اليوم الأحد، أن المنحة تستهدف توفير الوصول الآمن إلى المياه للحد من المخاطر الصحية المرتبطة بتلوث المياه وتحسين البيئة المعيشية في العياط بالجيزة. سيقوم هذا المشروع بتركيب محطات تنقية المياه في المنطقة بالإضافة إلى توفير دراجات ثلاثية العجلات للتوصيل المنزلي. هذا هو التعاون الأول بين سفارة اليابان وجمعية فتيات المستقبل لتنمية المجتمع.

وأعرب السفير عن أمله القوي في أن ينجح المشروع ويرسم البسمة على وجوه الناس في العياط. كما أشار إلى أن هذا العام يصادف الذكرى ال 30 لمنح اليابان للمشاريع الاهلية الأساسية للأمن الإنساني (كوسانوني) في مصر، مؤكدًا استعداده لمواصلة العمل مع مختلف المنظمات غير الحكومية ، التي تلعب دورا محوريا في مصر.

من جانبها، أعربت الدكتورة زينب مكي عن تقديرها العميق لدعم برنامج (كوسانوني) الياباني والتزامها بالمشروع. وقد عبرت عن أملها في أن يفتح هذا المشروع آفاق جديدة للتعاون مؤكدة على ان يساهم المشروع في تحسين صحة سكان قرى العياط وكذلك تحسين الظروف المعيشية لهم

ويقدم برنامج (كوسانوني) دعما ماليا مباشرا وصغيرا للمنظمات غير الربحية بما في ذلك المنظمات غير الحكومية في المجتمعات المحلية، وقدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار في مصر منذ عام 1994 ، حيث دعمت 178 مشروعا في جميع أنحاء مصر في مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والتدريب المهني وتمكين المرأة ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز