عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الغربية: فتيات مصر قادة المستقبل والاستثمار فيهن أكثر إشراقُا

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي
محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إن فتيات مصر هن قادة المستقبل ورائداته وأن الاستثمار فيهن هو استثمار في بناء مستقبل أكثر إشراقًا للوطن، موضحًا أن ملف تمكين الفتيات يحظى باهتمام خاص من الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.



 

جاء ذلك خلال حضور المحافظ، اليوم الاثنين، فعاليات معسكر المبادرة الوطنية "دوي.. بحكايتك.. تكمل حكايتهم" لتمكين الفتيات، برعاية السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية، والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالغربية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمدرسة الشهيد محمد سمير إدريس المتميزة للغات بطنطا.

وتفقد المحافظ دوائر الحكي التي تضم 100 فتاة كل دائرة بها 10 فتيات، والتي تهدف إلى تحفيز الفتيات على التعبير عن آرائهن وآمالهن ومخاوفهن ومشاركة القصص والخبرات والبناء عليها لتمكينهن داخل مجتمعاتهن وتناقش الدوائر موضوعات (الزواج المبكر، سلامة الجسم، المهارات والتطلعات، الدعم والتشجيع، الصحة والعافية، البيئة).

 

وأشاد رحمي، بالمبادرة الوطنية لتمكين الفتاة في مصر "دوي"، مؤكدًا أن تمكين الفتيات في مصر يأتي بحصولهن على المعرفة الكافية والمهارة اللازمة للنجاح، والدعم من الأسرة والمجتمع، لافتًا إلى أن الهدف الأساسي من هذه المبادرة هو تغيير الوعي المجتمعي بقضايا الفتيات الأطفال، ولا سيما القضايا المتعلقة بالصحة والتعليم والعادات والتقاليد، والتغلب على المفاهيم المغلوطة تجاه البنات، موجهًا التحية للفتيات المشاركة في المعسكر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز