عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إزالة 66 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

إزالة 66 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة
إزالة 66 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها كحق أصيل للأجيال القادمة.



 

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتكثيف الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لإزالة التعديات وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم والتصدي لأي شكل من التعديات وذلك ضمن الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية، مؤكدة على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لردع المخالفين.

 

و شهدت مدن ومراكز المحافظة عدداً من الحملات لإزالة التعديات  ضمن المرحلة الأولى من الموجة 22 أسفرت عن إزالة 66 حالة تعدٍ بإجمالى مساحة بلغت 15896 م٢ بنطاق 11 مركز عبارة عن 4 حالات تعدٍ بمساحة  6000 م٢ بالمحمودية، 12 حالة  تعدٍ بمساحة 3099 م2 بالرحمانية، حالتي تعدٍ بمساحة 2000 م2  برشيد، 11 حالة تعدٍ بمساحة 1370 م2 بإيتاي البارود، 6 حالات تعدٍ بمساحة 1310 م٢ بشبراخيت، 4 حالات تعدٍ بمساحة 1290 بوادي النطرون.

 

كما تم إزالة 9 حالات تعدٍ بمساحة 450 م2 بدمنهور، حالة تعدٍ بمساحة 108 م2 بإدكو، 8 حالات تعدٍ بمساحة 104 م٢ بالدلنجات، حالتي تعدٍ بمساحة 90 م٢ بكوم حمادة، 7 حالات تعدٍ بمساحة 75 م2 بحوش عيسى.

 

وشددت نائب المحافظ بضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى وإزالة أي تعديات جديدة في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

وأكدت نائب محافظ البحيرة أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز