عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

اعتقال زعيم المافيا.. ووزير داخلية إيطاليا: ضربة قوية للجريمة

قال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي، إن إلقاء القبض على زعيم المافيا الهارب من وجه العدالة ماركو رادوانو، يُعدّ بمثابة ضربة قوية لعالم الجريمة.



 

وذكرت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء أنه تم التعرف اليوم  الجمعة، على رادوانو واعتقاله مع ساعده الأيمن جانلويجي ترويانو بمدينة باستيا في كورسيكا، إذ أوقف من قبل رجال وحدة العمليات الخاصة "ROS" التابعة لقوات الدرك الفرنسي "كارابينييري"، بدعم في مرحلة التنفيذ من جانب الدرك الفرنسي ووحدة العمليات المركزية للحرس المدني الإسباني. وأشار الوزير الإيطالي إلى أن القبض على اثنين من الهاربين الخطيرين في الخارج، رادوانو وترويانو، من قبل الكارابينيري، يمثل "ضربة قوية أخرى لعالم الجريمة المنظمة"..مضيفا أنه بفضل التعاون مع السلطات الفرنسية والإسبانية، تمكنا من إحكام الخناق على المجرمين وتقديمهما إلى العدالة.

وخلص وزير الداخلية إلى القول، إنه "بعمليتي الاعتقال، تتواصل النتائج المهمة التي حققتها حكومتنا هذه في مجال مكافحة الجريمة المنظمة وارتباطاتها الدولية بفضل التعاون الأمني المكثف والمثمر".

وكان مقطع فيديو متداول، وثق في مطلع شهر مارس الماضي، هروب ماركو وهو زعيم مافيا إيطالي ويبلغ من العمر 40 عامًا من سجن شديد الحراسة بطريقة لا تخطر على البال، وذلك بعد أن سرق مفتاحًا أدى به إلى الخروج من السجن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز