عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| القسام تقنص جنديين بميليشيا الاحتلال الصهيوني بغزة

القسام
القسام

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الجمعة، أنها قتلت جنودا بميليشيا الاحتلال الصهيوني ودمرت دبابات، في وقت تحتدم فيه المعارك في عدة محاور بقطاع غزة.



 

جاء ذلك في بيانات نشرتها كتائب القسام تباعا عبر تطبيق تليجرام، قالت كتائب القسام إن مقاتليها قنصوا جنديين تابعين لميليشيا الاحتلال الصهيوني ببندقية "الغول" شرق مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

 

وأضافت أنها دمرت 3 دبابات تابعة لميليشيا الاحتلال من نوع ميركافا بعبوات "شواظ" شرق مدينة خان يونس أيضا.

 

وفي المنطقة نفسها، استهدف مقاتلو القسام دبابة ميركافا أخرى، بجوارها جنديان، بقذيفة الياسين 105، مما أدى لتدميرها ومقتلهما، بحسب ما ورد في أحد البيانات.

 

وفي محاور الاشتباكات بمدينة غزة، قالت الكتائب إنها استهدفت قوة إسرائيلية تحصنت داخل مبنى في حي الزيتون وأوقعت أفرادها بن قتيل وجريح، كما استهدفت مبنى تحصن به جنود الاحتلال في حي الشيخ رضوان وأطلقت النار على جندي قربه وأصابته مباشرة.

 

وفي عملية منفصلة، استدرج مقاتلوها قوة صهيونية لفتحة نفق وفجروها في عدد من الجنود محققين إصابات مباشرة فيهم شرق حي التفاح.

 

كذلك استهدف مقاتلوها مبنى تحصنت فيه قوات خاصة تابعة لميليشيا الاحتلال واشتبكوا معها بالأسلحة الرشاشة، واستهدفوا دبابة بالقذائف المضادة للدروع جنوب غرب مدينة غزة.

 

كما استهدف مقاتلو القسام في وسط القطاع، دبابة ميركافا أخرى بقذيفة "الياسين 105"، وقنصوا جنديا ببندقية الغول، كما قصفوا حشودا لقوات الاحتلال المتوغلة شمال شرق مخيم البريج بقذائف الهاون، وفق ما ورد في بيانات منفصلة.

 

وفي شمالي القطاع، أكدت كتائب القسام استهدفها قوة إسرائيلية شرق جباليا وفجرت عبوة "شواظ" في قوة أخرى مما أسفر عن سقوط أفرادها بين قتيل وجريح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز