عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

د أماني شاكر تتفقد جناح القومي للمرأة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

جولة الدكتورة أماني شاكر
جولة الدكتورة أماني شاكر

أجرت الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، جولة تفقدية لجناح المجلس القومي للمرأة، المقام تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الخامسة والخمسين، تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، والذي يُقام بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة خلال الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2024.



 

 

وقالت الدكتورة أماني شاكر، إن جناح المجلس يضم مجموعة من إصداراته ومطبوعاته الخاصة بقضايا المرأة في كافة المجالات والتي أصدرها على مدار الأعوام الماضية، إلى جانب عرض نبذة تعريفية للمهتمين بقضايا المرأة حول جهود مصر والمجلس في مجال تمكين وحماية المرأة.

وأضافت الدكتورة أماني شاكر، بجانب تخصيص جزء من جناح المجلس لمكتب شكاوى المرأة للتعريف بالخدمات التي يقدمها للمرأة والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني لها وبالخط المختصر 15115 الذي يتلقى عليه المكتب الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات.

 

و‎أوضحت الدكتورة أماني شاكر، أن جناح المجلس يضم مجموعة من المنتجات الحرفية اليدوية التي أنتجتها السيدات خلال تدريبات المجلس ضمن المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية والذي تنفذ في قرى مبادرة "حياة كريمة "، إلى جانب منتجات السيدات في البرامج والمشروعات الأخرى.

وأشارت الدكتورة أماني شاكر، إلى تنظيم ورش تفاعلية للجمهور لتدريب عدد من السيدات والفتيات من رواد المعرض على حرف مثل الرسم على القماش وصناعة عرائس القفازية والرسم على الخزف وصناعة الصابون وصناعة الاكسسوار.

وتابعت الدكتورة أماني شاكر، أن جناح المجلس يضم أيضا ركنا خاصا بمبادرة نورة التي أطلقها المجلس تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، وتهدف إلى بناء وتعزيز قدرات، الفتيات، وتمكينهن، وبناء مهاراتهن الاجتماعية والصحية والاقتصادية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز