عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير خارجية بيلاروسيا: مينسك وموسكو تنسقان تعزيز التعاون مع دول الجنوب العالمي خاصة إفريقيا

وزير الخارجية البيلاروسي سيرجي ألينيك
وزير الخارجية البيلاروسي سيرجي ألينيك

قال وزير الخارجية البيلاروسي سيرجي ألينيك، إن بيلاروسيا وروسيا ستعملان على تعزيز التنسيق بشأن التعاون مع دول الجنوب العالمي ومن بينها الدول الإفريقية.



وقال ألينيك - في تصريح إعلامي أوردته وكالة أنباء "بيلتا" البيلاروسية اليوم /الثلاثاء/ - "لقد حددنا تفأعلنا مع روسيا في جميع قضايا السياسة الخارجية على مدى السنوات القليلة الماضية، وفي ديسمبر الماضي عقدنا اجتماعا مشتركا لمجالس وزارات خارجيتنا ومن أهم القضايا الرئيسية التي ناقشناها خلال الاجتماع كانت تتعلق على وجه التحديد بالتنسيق والتفاعل بيننا في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، والتي تسمى اليوم باسم الجنوب العالمي".

وأضاف وزير الخارجية البيلاروسي "نحن نعمل بالفعل بنشاط في هذا الاتجاه لقد اتفقنا على تعزيز التنسيق بيننا، وإفريقيا تمثل أولوية مطلقة في هذا الشأن إنها قارة المستقبل وهي منطقة تنمو بشكل ديناميكي وتتمتع بإمكانات اقتصادية وديموجرافية وتكنولوجية هائلة ومن المؤكد أننا سنكثف عملنا هناك".

وكان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو قد صرح في وقت سابق بأنه ناقش مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجموعة من القضايا وركزا خلال المناقشات على التعاون الاقتصادي خاصة مع دول إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز