عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

منتخب أنجولا أول المتأهلين للدور ربع النهائي بكأس الأمم الإفريقية على حساب ناميبيا

تأهل منتخب أنجولا للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2023" بعدما تغلب على نظيره ناميبيا، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة المثيرة التي أقيمت على ملعب استاد السلام، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.



 

شهد الشوط الأول من المباراة، حالتين طرد من المنتخبين، حيث أشهر حكم المباراة، البطاقة الحمراء المباشرة للحارس "نيبلو" عند الدقيقة 17 ، بسبب تصديه للكرة من خارج منطقة الجزاء، ومنع هدف محقق للمنتخب الناميبي.

وعند الدقيقة 40 أشهر حكم اللقاء الكارت الأحمر للاعب ناميبيا لوبيني هاوكونجو، حيث تعمد عرقلة مابولولو نجم أنجولا وكان لديه انذار سابق.

ونجح المنتخب الأنجولي في تسجيل هدفه الأول، عند الدقيقة 38 وسط نقصه العددي أمام ناميبيا كامل العدد، ولم ينته الشوط الأول إلا بعد أن سجل منتخب الغزلان الهدف الثاني عند الدقيقة 42 بعد أن تعرضت ناميبيا للطرد المماثل.

وفي الشوط الثاني تمكن كريستوفاو مابولولو مهاجم المنتخب الأنجولي المحترف ضمن صفوف فريق الاتحاد السكندري، من تسجيل الهدف الثالث لمنتخب بلاده بإنهاء رائع ومميز قد يكون من الأفضل في البطولة وذلك عند الدقيقة 66.

وكان منتخب أنجولا، تصدر مجموعته الرابعة برصيد 7 نقاط، متفوقًا على بوركينا فاسو وموريتانيا والجزائر ، فيما يخوض ناميبيا منافسات دور الـ16 بعدما صعد من مجموعته لأول مرة في تاريخه كـ(أفضل ثالث) وهو إنجاز كبير حصده في مجموعته الخامسة خلف منتخبي مالي وجنوب إفريقيا.

بهذه النتيجة، وصل منتخب أنجولا للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخها، بعد نسختي 2008 و2010.

​​​​​​

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز