عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الشرطة
البنك الاهلي

تفاصيل أطلس بطولات ومعارك الشرطة في الإسماعيلية بحفل عيد الشرطة الـ72

حول بطولات الشرطة المصرية، وضمن الوثائق المصرية، فى كتاب اطلس بطولات الشرطة ومعارك الشرطة في بورسعيد والاسماعيلية، شاركت الفنانة القديرة سميحة أيوب والفنان طارق صبري، في فيلم تسجيلي، عُرض داخل قاعة أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لحفل عيد الشرطة المصرية الـ72.



 

وظهرت سميحة أيوب لتروي قصة بطولات الشرطة المصرية في الحروب السابقة، وعلى التحديد حرب 1956، حيث قالت: رغم الشهداء والجرحى ونفاذ الذخيرة، وقف رجال الشرطة أمام الجميع، رافعين راية النصر والقوة».

 

قصص من نجاحات الشرطة 

وأكدت سميحة أيوب، أن تفاصيل وكواليس حرب الشرطة المصرية في عام 1956 ستظل عالقة في أذهانها، قائلة: «الحكاية محفورة في قلبي، ومنتهتش لكنها بدأت من هنا، حكاية انتصار مصر».

 

وتابعت سميحة أيوب، خلال ظهورها: “الشرطة حماية والحماية عايزة بسالة وقوة، وحكمة في اتخاذ القرار، وشرطتنا قادرة على اتخاذ القرار في الوقت المناسب”.

 

فيما تحدث طارق صبري، عن كتاب الأطلس التاريخي لبطولات شعب بورسعيد، مؤكدًا أنه كباحث يحتاج لقراءة هذا الكتاب، لكي ترتفع مداركه وأفقه، وأنه درس جزءا كبيرا في تاريخ الشرطة المصرية، بحسب دوره في الفيلم التسجيلي.

 

ويروي كتاب الأطلس التاريخي لبطولات شعب بورسعيد، قصص من بطولات الشرطة في حرب بورسعيد، وقالت سميحة أيوب: «ملحمة عظيمة من الرجولة والشجاعة والثقة».

 

وتابعت سميحة أيوب، خلال ظهورها في حفل احتفال عيد الشرطة المصرية، موضحة: “في حرب 1956 الجيش كان على الجبهة والشرطة كانت بتدافع عن الأرض من جوة والشعب كان على قلب رجل واحد”.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز