عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

ماذا قدم بيرسي تاو مع منتخب جنوب افريقيا؟

بيرسي تاو
بيرسي تاو

اكتسح منتخب جنوب إفريقيا نظيره منتخب ناميبيا، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما امس، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.



 

 وبهذه النتيجة رفع منتخب جنوب إفريقيا رصيده إلى 3 نقاط ليحتل المركز الثاني لجدول ترتيب المجموعة الخامسة2023.

 

وسجل بيرسي تاو نجم النادي الأهلي، الهدف الأول لمنتخب جنوب أفريقيا في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي تقام في كوت ديفوار في الدقيقة 14 من ضربة جزاء، حيث تقدم مرة أخرى لتسديد ضربة الجزاء على الرغم من إضاعته لركلة جزاء في المباراة الماضية أمام مالي.

 

نجح بيرسي تاو فى قيادة جنوب افريقيا بمفرده تقريبًا إلى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، لكنه فى البطولة نفسها لم يكن قادرًا على ترك بصمته، حيث قدم تمريرة حاسمة واحدة فقط فى الفوز 1-0 على ناميبيا.

 

ثم سجل تاو أربعة أهداف في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021، لكن لم يتمكن جنوب أفريقيا من الوصول إلى النهائيات.

 

عانى تاو من مستوى اللياقة البدنية لفترة بعد ذلك لكنه استعاد لياقته، وتألق مع الأهلي عندما فاز بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، كما تألق أيضًا بألوان المنتخب الجنوب أفريقي، مع عرض رائع ضد المغرب في التصفيات النهائية لـ كأس الأمم الأفريقية 2023، وسجل هدفاً في التصفيات المؤهلى لكأس العالم في نوفمبر على بنين.

 

وخسر منتخب جنوب أفريقيا مباراته الأولى أمام مالي بهدفين نظيفين، وحقق منتخب ناميبيا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على المنتخب التونسي بهدف نظيف، ليحتل وصافة المجموعة الخامسة خلف منتخب مالي بفارق الأهداف.

 

ويتصدر المجموعة الخامسة منتخب مالي برصيد 4 نقاط

 

وياتي في المركز الثاني منتخب جنوب أفريقيا بجدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط

 

يتواجد منتخب ناميبيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط

 

ويتذيل منتخب تونس في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز