عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 عاجل| آخر مستجدات تحطم طائرة ركاب بجبل" توفان"

الطائرة المحطمة
الطائرة المحطمة

تحطمت طائرة ركاب كانت في طريقها من الهند إلى روسيا في شمال شرق أفغانستان.



 

وأفادت تقارير إعلامية أن طائرة ركاب كانت في طريقها من الهند إلى روسيا، تحطمت شمال شرق أفغانستان في المناطق الجبلية بولاية بدخشان، بعد انحرافها عن مسارها الأصلي.    

وقال المهندس ذبيح الله أميري، رئيس دائرة الإعلام والثقافة في بدخشان، لخاما برس، إنه تم إرسال فريق إنقاذ إلى مكان الحادث، لكن لم يتم الكشف عن تفاصيل الحادث بعد.

وبحسب مصدر آخر، تحطمت طائرة ركاب هندية في الجبال العالية بمنطقة زيباك في بدخشان.

 

وأوضحت وسائل إعلام أفغانية أن الحادث وقع على جبل في مقاطعة بدخشان، بعدما اختفت الطائرة، التي كانت في طريقها إلى العاصمة الروسية موسكو، من شاشات الرادار الليلة الماضية مشيرة إلى أن هناك العديد من الركاب الهنود على متن الطائرة. 

تحطم طائرة ركاب على متنها روس في أفغانستان

 

وقال موقع “Avia pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن الطائرة Falcon 10B المسجلة في سجل الدولة للطائرات المدنية في الاتحاد الروسي تحطمت في منطقة جبلية، وبحسب الوكالة الفيدرالية للنقل الجوي، كان هناك ستة أشخاص على متنها؛ أربعة من أفراد الطاقم وراكبان.

طائرة الركاب المحطمة على جبل توفان في شمال شرق أفغانستان
 

 

وأفاد الموقع الروسي أن الطائرة "" Falcon 10B، التي أقلعت من الهند، انحرفت عن مسارها واصطدمت بجبل توفان الواقع في منطقة بدخشان بأفغانستان، وقبل الحادث مباشرة، أبلغ الطيار عن مشاكل فنية، مما يشير إلى مشاكل محتملة في الطائرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز