عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التموين": توريد 786.795 ألف طن قصب وإنتاج 74.608 آلاف طن سكر

   أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد 786.795 ألف طن من قصب السكر، فيما جرى إنتاج 74.608 آلاف طن سكر.



وذكرت الوزارة - في بيان اليوم السبت - أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي وجه شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد مستحقات المزارعين.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية عصام البديوي، أنه جرى سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك، التي طالب المزارعون بتوريد مستحقاتهم إليها.

وأشار إلى أن عمليات التوريد تسير دون أي عائق، لافتا إلى أنه يتم تقديم تسهيلات كبيرة تقدم من رؤساء المصانع إلى المزارعين.

وأضاف البدوي أنه جرى استلام حوالي 7 ملايين طن صن قصب هذا العام؛ لإنتاج ما يقارب الـ 700 ألف طن سكر، مشيرا إلى أن المصانع تعمل بكامل طاقتها لاستقبال المحصول من خلال اللجان المشكلة لاستقبال المحصول منها.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال إن مصانع السكر تقدم كل التسهيلات للمزارعين، مؤكدا أن ما يتم إنتاجه من السكر يتم ضخه بشكل يومي بالأسواق؛ لتلبية احتياجات المواطنين منه .

وأضاف أن الوزارة - وشركاتها التابعه - تعاقدت - خلال الفترة الماضية - على استيراد 537 ألف طن سكر خام؛ لتكريرها بالمصانع المصرية، وتم ضخ الكميات التي تم تكريرها وجاري تكرير باقى الكميه لضخها بالأسواق .

وأوضح أنه تم استيراد 138 ألف طن سكر "أبيض"، تم ضخها بالأسواق بسعر 27 جنيها للكيلو.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز