عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

تعرف على الجديد من إحداثيات تكنولوجية لجمهور معرض الكتاب 2024

تنشر "بوابة روز اليوسف" تفاصيل استحداث معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ 55 لعام 2024، حيث عكفت وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب على تقديم سبل حديثة للتيسير على جمهور وزوار المعرض، والذي ينطلق يوم 24 يناير الجارى 2024.



 

ويقدم المعرض هذا العام 2024 ضمن رؤية الحكومة الإلكترونية.. ورؤية مصر 2030 التي تركز على التحول نحو اقتصاد رقمى، ولدمج أكبر عدد من المواطنين فى النظام المالى تعاقدت الهيئة مع شركة "إيزى كاش" للدفع الإلكترونى، لتحصيل المستحقات المالية الخاصة بدور النشر والناشرين المصريين والأجانب بماكينات الدفع الإلكترونى، وتطبيق التجار باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR Code) وإصدار وتفعيل وشحن محفظة "إيزى كاش" الإلكترونية للأفراد، وكارت "إيزى كاش" مسبق الدفع للزائرين والمشاركين.

 

وينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ 55 تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، حيث يتضمن تقديم مجموعة من المحاور التي سوف تطرح خلال فعالياته الثقافية فى الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشارونى شخصية معرض كتاب الطفل.

 

ومن تلك المحاور "مؤتمر اليوم الواحد"، الذي يضم 6 مؤتمرات، وهى "مؤتمر تقنيات الذكاء الاصطناعى" بالتعاون مع جامعة مصر المعلوماتية، ومؤتمر "الترجمة عن العربية جسر للحضارة" بمشاركة وزارات الثقافة والأوقاف ويشارك فيه عدد من المؤسسات المصرية والعربية، ومؤتمر "الملكية الفكرية.. حماية الإبداع فى الجمهورية الجديدة"، ومؤتمر طه حسين، ومؤتمر نازك الملائكة.

 

كما يحتفى المعرض هذا العام بالعديد من المشروعات الثقافية الجديدة التي أطلقتها الهيئة، وهي "ديوان الشعر المصري"، "استعادة طه حسين"، و"حكايات النصر"، و"عقول" الموجهة إلى مخاطبة فئة الشباب الشريحة المصرية الواعدة، لإبراز أصحاب التجارب الرصينة فى الفكر والأدب والعلوم الإنسانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز