عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الأحزاب السياسية: دخول "وائل الدحدوح" لتلقي العلاج تأكيدًا لدعم مصر اللا محدود للأشقاء في غزة

وائل الدحدوح
وائل الدحدوح

أشادت الأحزاب السياسية بنجاح الدولة المصرية في إدخال وائل الدحدوح لتلقي العلاج وتأكيد نجاح وتأثير جهود مصر الداعمة للقضية الفلسطينية بكل الاتجاهات.



وجه المستشار حسين أبوالعطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تحية شكر وتقدير للدولة المصرية بعد نجاحها في إدخال الصحفي وائل الدحدوح من قطاع غزة للبلاد لتلقي العلاج اللازم، مؤكدا أن مصر لم ولن تألو جهدا لدعم القضية الفلسطينية وكذلك دعم الأشقاء في قطاع غزة، في ظل العدوان المتواصل من جانب قوات الاحتلال على القطاع.

وقال "أبوالعطا"، إن الدولة المصرية منذ بداية العدوان على قطاع غزة ومن قبلها وهي تبذل جهودا واضحة ومضنية على كافة الأصعدة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، موكدًا أن دور مصر التاريخي والريادي سيتذكره الأجيال جيل بعد جيل، مشددا على أن القضية الفلسطينية هي قضية عربية وأمن قومي لمصر.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن مصر تخوض معركة وطنية شريفة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وحقن دماء الأبرياء، وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، موضحا أن المسار الذي اتخذته الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي يشرف كل مصري ونموذج للتضامن والتكامل العربي، ويعزز من ترابط الشعوب العربية ووحدة مصيرها.

وأوضح أن الدولة المصرية دائما تعمل على تطبيق حقوق الإنسان والحفاظ على أرواح البشر، وظهر ذلك جليا من خلال استقبال الجرحى الفلسطينيين وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم، فضلا عن استقبال المراسل الصحفي وائل الدحدوح اليوم لتلقي العلاج اللازم، مؤكدا أن الدولة المصرية على رأس الدول الداعمة للقضية الفلسطينية وتقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في غزة أو استقبال الجرحى الفلسطينيين لتلقي العلاج اللازم.

وأكد أن الدولة المصرية لم ولن تتوانى عن تقديم كافة سبل الدعم لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين، وتذليل كافة العقبات لدعمهم، في ظل ما يواجهونه من عدوان إسرائيلي غاشم، وانتهاك لكافة الحقوق الإنسانية.

 

وأعرب اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية عن خالص الشكر للدولة المصرية والأجهزة المعنية على استجابتها بتسهيل دخول الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح إلى مصر لتمكينه من تلقي العلاج، مشيرا إلى أن موقف الدولة المصرية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيتهم تاريخي ويؤكد على الدور الذي تلعبه مصر في دعم استقرار المنطقة وتحقيق السلام.

واضاف نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر من الدول الرئيسية في تعزيز الجهود الدولية لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وبناء حلول دائمة وعادلة للصراع وتقف دائما بجانب كل الأشقاء وخاصة الشعب الفلسطيني المناضل الذي يحارب للدفاع عن أرضه في وجه محتل غاشم لا يعرف إلا لغة الدم والإرهاب مؤكدا أن الدولة المصرية على رأس الدول الداعمة للقضية الفلسطينية وتقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في غزة أو استقبال الجرحى الفلسطينيين لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة منذ بداية العدوان على قطاع غزة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتعتبر القضية الفلسطينية قضية أمن قومي لمصر لافتا إلى أن مصر تسعى إلي الحفاظ على أرواح الاشقاء الفلسطينين ، وظهر ذلك جليا من خلال استقبال الجرحى وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم، فضلا عن استقبال المراسل الصحفي وائل الدحدوح اليوم لتلقي العلاج اللازم، في رسالة تأكيد لدعم مصر اللا محدود للأشقاء في غزة.

وأشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بنجاح جهود الدولة المصرية فى تسهيل دخول الصحفي والإعلامي وائل الدحدوح لتلقي العلاج، موجهة الشكر للقيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي على موقف مصر التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية. 

 

 

وأوضحت "مديح" ، أن الدولة المصرية بجميع مؤسساتها وقيادتها الحكيمة يلعبون دورا كبيرا فى دعم ومساندة الأشقاء منذ اندلاع الأزمة فى ٧ أكتوبر الماضي، منوهة أن دخول وائل الدحدوح يؤكد أن الجهود المصرية متواصل ومستمرة على مختلف الأصعدة والاتجاهات سواء لتلقي العلاج او وقف اطلاق النار او انفاذ المساعدات الانسانية.

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر إلي موقف مصر الثابت فى حل القضية الفلسطينية بحل الدولتين واقامة دولة مستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، مركدة ان ذلك حقا مشروعا وتاريخيا للفلسطينيين

 

وجددت مديح رفضها للتهجير القسري للفلسطينيين خارج اراضيهم، منوهة ان ذلك يعد تصفية للقضية الفلسطينية، وهو امر يرفضه الفلسطينيبن والمصريين وكافة الشعوب الداعمة للقضية.

أشاد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا لحزب الحيل الديمقراطي، أمين عام الحزب الدقهلية، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بجهود الدولة المصرية بجميع أجهزتها المعنية من أجل تسهيل دخول الاعلامى الفلسطينى المناضل وائل الدحدوح إلى مصر لاستكمال علاجه في الخارج.

وقال"هجرس"، إن موقف الدولة المصرية التي قامت به مع وائل الدحدوح هو أمر ليس بغريب أو مستجد على مصر مع أبناء الشعب الفلسطيني، حيث أنها دائما ما تقف بجانب كل الأشقاء وخاصة الشعب الفلسطيني المناضل الذي يُحارب من أجل استراد أرضه والدفاع عن عرضه في وجه محتل غاشم لا يعرف إلا لغة الدم والإرهاب.

وأوضح أن توجيه وائل الدحدوح الشكر إلى مصر يعد موقفا به الكثير من العرفان لدور الدولة المصرية المؤيد للشعب الفلسطيني الشقيق، منوها أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حريص وينادي دائما بإحلال السلام في المنطقة وعلى الأراضي الفلسطينية، كما أن هناك اتصالات مكثفة ومتبادلة مع كافة قادة العالم لتهدئة الأوضاع على الأراضي الفلسطينية من أجل وقف الحرب على الشعب الفلسطيني.

ونوه أن معبر رفح لم يٌغلق أبدا من ناحية الجانب المصري، والجميع شاهد على إدخال مصر لآلاف الشاحنات إلى أهالي قطاع غزة وسط ما يتعرضون له من جرائم وحشية وبربرية من قوات الاحتلال الذي تعمد خطف الأطفال وقتل الأبرياء من النساء والشيوخ العُزل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز