عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل.. جيش الاحتلال يعترف بمقتل 4 جنود إسرائيليين في غزة

الجنود القتلى من جيش الاحتلال
الجنود القتلى من جيش الاحتلال

أعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء بمقتل 4 جنود في خان يونس جنوب قطاع غزة، خلال استهدافهم من المقاومة الفلسطينية داخل دبابة. 



 

وقال موقع ” ynet” العبري إن جيش الاحتلال سمح بنشر أسماء أربعة من قتلاه، هم الرقيب روي تال "19 عاما" من لواء كفار، وجنديين من كتيبة الهندسة 8219 هما ديفيد شورتز "26 عامًا"، وياكير هكستر "26 عامًا"، وجابرييل بلوم 27 عامًا من الفرقة 36، خلال استهدافهم داخل دبابة بصاروخ ما أدي إلى مقتلهم جراء اشتعال مادة متفجرة، وجاري التحقيق في ملابسات الحادث، وإصابة 6 آخرين.

 

مقتل 514 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا منذ بداية الحرب

 

وبحسب الإحصائيات الإسرائيلية، قُتل 514 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا، منذ بداية الحرب، بينهم 180 منذ بدء التوغل البري يوم 28 أكتوبر الماضي. 

 

كما أصيب 1042 جنديا منذ بداية التوغل البري، منهم 228 إصابة خطيرة، وما زال 45 من الجنود الذين أصيبوا منذ بداية الحرب في المستشفى في حالة خطيرة. 

 

 

والليلة الماضية، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال المقدم دانيال هاجاري، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" أن جيش الاحتلال "بدأ مرحلة جديدة وأقل حدة من القتال" في قطاع غزة. 

وبحسب “هاجاري”، فإن كثافة النشاط في شمال قطاع غزة آخذة في الانخفاض، وجيش الاحتلال يتجه نحو المزيد من الغارات المستهدفة. 

 

وأوضح أن جيش الاحتلال سيركز على معاقل حماس في جنوب ووسط قطاع غزة، من بين مناطق أخرى في خان يونس ودير البلح. 

من جانبه، قال وزير الحرب الصهيوني يوآف جالانت أيضا في مقابلة نشرت صباح أمس في صحيفة "وول ستريت جورنال" إن جيش الإسرائيلي سينتقل قريبا من "مرحلة التوغل المكثفة" إلى "أنواع مختلفة من العمليات الخاصة" في غزة.

 

 وزعم جالانت أن إسرائيل لن تترك وراءها أهدافها بما في ذلك تدمير حماس وإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، وإضعاف قدرات حكومة حماس في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن القتال مستمر في خان يونس، رغم تواجد أعداد كبيرة من المدنيين جنوب قطاع غزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز