عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحدث باسم فتح : إسرائيل عملت على تهجير الشعب الفلسطيني منذ بداية الحرب

حسين حمايل
حسين حمايل

 أكد حسين حمايل المتحدث باسم حركة فتح أن إسرائيل ومنذ بداية الحرب رفعت شعار العمل على تهجير الشعب الفلسطيني من الضفة الغربية ومن قطاع غزة ، ولكن الموقف الفلسطيني والمصري والأردني كان واضحا في هذا الجانب .



 

وقال حمايل - في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية - "إن اسرائيل تتعامل مع المواطنين في الضفة الغربية ونابلس وطولكرم وجنين تعاملا همجيا وحشيا بالإضافة إلى استمرار الاعتقالات واقتحامات المسجد الأقصى وتهديد بشكل يومي من قبل الجيش والمستوطنين وتدمير البنية التحتية ، وهذا يدل على أن هناك مشروعا اسرائيليا كبيرا له علاقة بتهجير الشعب الفلسطيني". 

وأضاف أنه إذا اعتقدت الحكومة الإسرائيلية أن الشعب الفلسطيني من خلال هذه الممارسات التي تحدث بحق شعبنا في الضفة وغزة سيرحل الشعب الفلسطيني فهم واهمون ، نحن على هذه الأرض موجودين أحياء أم أموات ولن نخرج من هذه الأرض.

وأعرب المتحدث عن شكره لكل من قدم المواقف التي نعتز ونفتخر بها كفلسطينيين من أشقائنا المصريين والأردنيين في موضوع منع التهجير وموقفهم كان واضحا وغير قابل للمساومة في هذا الجانب . 

وشدد على أن مصير الشعب الفلسطيني يحدده الشعب الفلسطيني نفسه وليست إسرائيل ، نحن من نعمل على هذه الأرض في غزة وغيرها لذلك نحن من نقرر مصيرنا، لافتا إلى أننا كحركة فتح على أتم الاستعداد والجاهزية لوحدة وطنية فلسطينية ومهما كلفنا ذلك من ثمن. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز