عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في وفاة طفلة بأبو تشت

الحبس 5 سنوات لـ3 أطباء وتعويض 10 آلاف جنيه

محاكمة - ارشيفية
محاكمة - ارشيفية

أعلنت نقابة الأطباء، عن خبر صادم لجموع الأطباء، وهو الحكم بالحبس 5 سنوات ل 3 أطباء وتعويض 10 آلاف جنيه، بسبب وفاة طفلة دفعت ثمن ضعف الإمكانيات بمستشفى أبو تشت المركزي.



 

 

ترجع أحداث الواقعة إلى وصول الطفلة رحمها الله وعمرها 3 أشهر الى استقبال مستشفى أبو تشت المركزي بقنا، تعاني من أعراض نزلة معوية حادة مما أدى الى حالة من الجفاف ورغم ضعف إمكانيات المستشفى وعدم وجود تجهيزات للتشخيص، حيث إن المستشفى تحت التجديد منذ عام 2015 وحتى تاريخه.

وتم إحالة المريضة لعمل فحوصات خارج المستشفى، حيث اتضح أن الطفلة تعاني من عيب خلقي في الكليتين وتم تحويلها إلى مستشفى سوهاج الجامعي حيث توفيت بها.

ومن المستقر عليه علمياً أن نسبة حدوث الوفاة في مثل تلك الحالات تزيد على 50% خاصة في الشهور الأولى.

وعلى الرغم من بذل الأطباء الجهد والعناية اللازمة رغم ضعف الإمكانيات المتاحة للمساعدة في التشخيص، إلا أنه تم محاكمتهم وذلك بالقانون الجنائي، حيث إنه لا يوجد حتى الآن في مصر قانون للمسؤولية الطبية، يضمن أن يتم التحقيق مع الأطباء بواسطة لجنة فنية، وتكون العقوبات تعويضات لجبر الضرر الذي يقع على المريض في حالة وجود خطأ، ويكون هناك تأمين ضد أخطاء المهنة مثل كل دول العالم.

وتؤكد نقابة الأطباء على أن الأطباء ليسوا مجرمين، ولا يصح استمرار محاكمتهم بالقانون الجنائي في أمور فنية ومهنية، ولا بد من صدور قانون المسؤولية الطبية يحافظ على حقوق المرضى، ويحمي الفريق الطبي ويضمن الممارسة الآمنة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز