عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

جامعة كفر الشيخ تعقد ورشة عمل بالتعاون مع وحدة حقوق الإنسان

خلال اللقاء
خلال اللقاء

عقدت جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، ورشة عمل عن حقوق الإنسان بالتعاون مع وحدة حقوق الانسان، بحضور الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على صبري أمين عام الجامعة، والدكتور ياسر الجندي عميد كلية التربية، والدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور محمود عبد العزيز وكيل كلية التربية لشؤون التعليم والطلاب وبحضور الإعلامي احمد محسن المسؤول الاعلامي لوحدة حقوق الانسان بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.



 

 

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن احترام حقوق الإنسان وحمايتها والدفاع عنها هي أكثر الطرق لتحقيق الانتماء الوطني، مشيرًا إلى أن مصر دائما وأبدا منارة لكل الشعوب من أجل التعايش السلمي والإخاء والتسامح.

 

 

وأوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، حرص الجامعة على ترسيخ مفاهيم ومبادئ حقوق الإنسان ومفاهيم الديمقراطية في وجدان الشباب وطلاب الجامعة لإعدادهم للقيادة في المستقبل باعتبارهم مستقبل مصر.

 

 

وأضاف الدسوقي، أننا نسعى في الجامعة لنشر معنى ومفهوم حقوق الإنسان، وتوعية أعضاء هيئة التدريس والعاملين وأبنائنا طلبة الجامعة بحقوقهم وواجباتهم تجاه الجامعة والمجتمع ككل من خلال إقامة العديد من الفعاليات والدورات والندوات والأنشطة التي تدعمها الجامعة وتسخر إمكانياتها للتأكيد علي مفهوم حقوق الانسان والمواطنة كما نولي اهتماما كبيرا بالشباب باعتبارهم قادة المستقبل. 

 

 

 إلي جانب تعريف المجتمع الجامعي بالأدوار التي تقوم بها الدولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان علي أرض الواقع للتأكيد علي مبادئ ومفاهيم الديمقراطية كونها رؤية والتزام قانوني وواجب يجب أن يتمتع به كل مصري دون تمييز.

 

 

وأشار الإعلامي أحمد محسن المسؤول الإعلامي لوحدة حقوق الانسان بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة حرصت على إنشاء وحدة مستقلة تسمي "وحدة حقوق الانسان" وهي المظلة الكبري التي تختص بالحقوق والواجبات والمنوطة بتسجيل الإنجازات الخاصة بالجامعات وتوثيقها على مدار العام الجامعي.

 

 

مشيرا إلى أن الوحدة ستعمل على اختيار افضل جامعة تطبق المعايير المثلي لحقوق الانسان، كما أن وحدة حقوق الإنسان، تستهدف رصد الإيجابيات، وتلقي الشكاوى وتعزيز وتنمية القدرات في مجال حقوق الأنسان، وتوسيع قاعدة الوعي داخل المجتمع الأكاديمي، ونشر ثقافة حقوق الانسان من خلال تدريسها بجميع الجامعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز