عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل..رئيس النقل البحري: إتاحة إصدار تأشيرة دخول مصر إلكترونيا بشأن سياحة اليخوت

أعلن اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، إعداد استراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت في مصر حيث تم الإعلان عن النافذة الرقمية لسياحة اليخوت، موضحاً أن القطاع هو المنوط بتشغيلها وتم إصدار كود موحد لتنظيم سياحة اليخوت الأجنبية في المراين والموانئ البحرية المصرية.



 

وقال إسماعيل  أن المنصة تقلل فترة استصدار المواصفات والتصاريح الأمنية اللازمة لزيارة اليخوت، وتمكن من الحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر إلكترونيا في أقل وقت ممكن وإمكانية الدخول على منظومة قناة السويس لإنهاء إجراءات العبور وتوفير الزمن لإنهاء إجراءات الوصول والمغادرة لليخوت السياحية.

 

ونوه أنه ضمن المميزات إصدار موافقة واحدة على برنامج الزيارة وتحديد تعريفة موحدة لرسوم التراكي ويستطيع مالك اليخت بإدخال البيانات ورفع المستندات بسهولة، وتسمح لليخت بالمغادرة من أي ميناء سياحي أو مارينا دون تعقيد، موضحاً أن المنصة أو النافذة متاحة باللغتين العربية والإنجليزية، وتسمح للسائح باختيار مطلق في مكان التراكي.

 

وأكد أنه تم تعديل لائحة قانون الجمارك لزيادة فترة الإفراج الجمركي لتصل إلى ١٢ شهر بدلا من ٣ شهر بالتعاون مع وزارة المالية.

 

عقدت وزارة النقل مؤتمرا موسعاً لتعظيم سياحة اليخوت في مصر وسبل تدعيم إنشاء المراين المحلية والدولية وذلك بحضور رئيس قطاع النقل البحري ورؤساء الموانئ المصرية والمستثمرين والمهتمين بسياحة اليخوت وإنشاء المراين ومستثمري القرى والمناطق والمقاصد السياحية على البحرين المتوسط والأحمر وخليجي السويس والعقبة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز