عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أول تعليق من رابطة الأندية على أحداث شغب مباراة المصري والإسماعيلي بالدوري

جانب من أحداث الشغب
جانب من أحداث الشغب

أبدى أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، استياءه من أحداث الشغب التي اندلعت على هامش مباراة الإسماعيلي والمصري، باستاد برج العرب خلال منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز.



 

 

وشهدت مباراة المصري والإسماعيلي اشتباكات بين جماهير أبناء العم في المدرجات، بعدما تمكن المصري من إدراك هدف التعادل خلال الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

 

 

وأكد دياب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "جمهور التالتة"، المذاع عبر قناة أون تايم اسبورتس ويقدمه الإعلامي إبراهيم فايق، أن هناك عقوبات رادعة تتنظر من تسبب من الجماهير في أحداث الشغب خلال ٧٢ ساعة.

 

 

وقال: "نقلق من مدى وعي القلة القليلة التي تصرفت بتلك الطريقة في المباراة، واتخذنا قرارا منذ اختيارنا لعضوية الرابطة بعدم تعميم العقوبات على كل جماهير الأندية مثلما كان يحدث سابقًا".

 

 

وأضاف: "عدنا من مشوار طويل خلت خلاله المدرجات من وجود الجماهير لسنوات، والدولة بجيمع مؤسساتتها وافقت على مشروع إعادة الجماهير وهو ما نسعى بتنفيذها بكل جهدنا".

 

 

وشدد دياب على عدم السماح لأي جمهور بإعادة الكرة المصرية خطوة إلى الوراء، مشيرًا إلى أن الدولة والكرة المصرية لن تتأثر بأحداث الشغب التي شهدتها المباراة.

 

وتابع: "مصر دولة قوية وأجهزتها قوية.. وما حدث كان تصرفا من قلة قليلة، وتلك القلة سيتم معاقبتها رادعة تتناسب مع حجم الأحداث التي حدثت ومن أخطأ هو من سيعاقب فقط، كما أنني على علم بأن تلك القلة لا تمثل جمهور المصري أو الإسماعيلي".

 

واستنكر دياب، حدوث مثل تلك المشاغبات بين الجماهير، وقال: "ما السبب الذي أدى إلى حدوث تلك المشاهد.. تلك كرة قدم ودورك كجمهور هو تشجيع فريقك فقط لينافس على البطولة وتستمتع بأوقاتك مع فريقك ليس إلا".

واستكمل: "قبل بدء اللقاء، يوجد ٣ احتمالات لا رابع لها، هي الفوز أو الخسارة أو التعادل، فلماذا حدثت مثل تلك الأحداث".

 

وناشد رئيس رابطة الأندية، كل جماهير الكرة المصرية، وكل مجالس الأندية المصرية، بتقديم الدعم الكامل الذي يساعد على إعادة الحضور الجماهيري للمباريات بالسعة الكاملة.

 

كما حرص دياب على توجيه الشكر لوزارة الداخلية وكل الأجهزة المعنية على المجهودات التي بذلوها من أجل فض الاشتباكات واحتواء الأزمة في لحظات لا تذكر.

 

وكشف دياب عن زيادة أعداد الجماهير، خلال المباريات عقب انتهاء فترة التوقف الدولي المقبل.

 

وأتم: "أكرر كل الخطوات التي خطيناها واحدة تلو الأخرى، خلال الموسمين الماضين لإعادة الحضور الكامل المدرجات، كما هي وسنستمر بها خلال الموسم الثالث".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز