عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل.. جيش الاحتلال يعترف بمقتل ثلاثة من قوات النخبة شمال غزة

قتلى جفعات اليوم
قتلى جفعات اليوم

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل ضابط وجنديين من قوات النخبة الصهيوني من لواء جفعات، ليرتفع عدد قتلى جنود الاحتلال منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى، إلى 498 قتيلًا، في اليوم الـ 81 للحرب، ووصل إلى 165 قتيلًا منذ بدء العملية البرية يوم ٢٨ أكتوبر الماضي، من قوات الاحتلال ضد قطاع غزة.



 

وقالت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية إن المتحدث باسم جيش الاحتلال سمح بنشر قتلى لواء جفعات الذين سقطوا في معارك شمال غزة، اليوم الأربعاء، وهم الملازم أول يارون إليعيزر شيتيز والرقيب إيتاي بوتون والرقيب إفرايم.

 

إيران تتوعد الكيان الصهيوني  

  من ناحية أخرى، وجه المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف، تهديدا إيرانيا آخر لإسرائيل، بعد مقتل سيد رضا موسوي، القائد الكبير للحرس الثوري المنسوب إلى إسرائيل، في سوريا يوم الثلاثاء. 

وقال شريف: "من حق إيران الرد على عملية الاغتيال وهذا سيلحق الضرر بالكيان الصهيوني، مؤكدًا أن الاغتيال جزء من تصرفات إسرائيل التي لا تحترم القوانين الدولية مطالبًا المؤسسات الدولية بإدانة هذه الجرائم التي تهدد الاستقرار والأمن في المنطقة". 

 

وأضاف: الكيان الصهيوني يريد تحويل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، إلى صراع أمريكي إيراني في البحر الأحمر، لافتًا إلى أن أكثر من 80 % من احتياجات الكيان الصهيوني يتم توفيرها عن طريق البحر، واليمن اختارت الطريقة الأفضل للضغط على الكيان الصهيوني المجرم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز