عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل.. المقاومة الفلسطينية توغل قتلًا في جيش الاحتلال بمعارك "غزة"

قتلى الاحتلال
قتلى الاحتلال

اعترف جيش الاحتلال بأن خسائره خلال الـ24 ساعة الأخيرة وصلت إلى مقتل 16 ضابطًا وجنديًا في قطاع غزة، وهم الرقباء ديفيد بوجدانوفسكي، وأورال باشان، وجال هيرشكو، وروي إلياس، وإيتامار شيمن، مشيرًا إلى أنهم قتلوا بصاروخ مضاد للدبابات أصاب ناقلة جنود مدرعة، وسط قطاع غزة، وفي معركة أخرى بالمنطقة قُتل جنديا الاحتياط نداف يسسخار فرحي وإلياهو مئير أوحانا، بعد تفجير عبوة ناسفة في غزة.



 

أسماء الـ9 قتلى الإسرائيليين في غزة اليوم الأحد

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن المتحدث باسم الجيش الاحتلال سمح اليوم الأحد، بنشر أسماء تسعة قتلى آخرين من جيش الاحتلال قتلوا في وسط غزة، لافتة إلى أن أربعة جنود من كتيبة الهندسة 603، قتلوا في المعركة جنوب قطاع غزة، وهم الرقيب ديفيد بوجدانوفسكي، 19 عامًا من حيفا، والرقيب أورال باشان، 20 عامًا من حيفا؛ الرقيب جال هيرشكو 20 سنة من بيتح، الرقيب روي الياس 21 سنة من تسوفر؛ كما قُتل في المعركة المسعف "36" الملقب بـ"جيش" الرقيب إيتامار شيمن، 21 عامًا من لابيد، والذي قاتل مع الكتيبة 77.

 

وفي وسط قطاع غزة، قتل اثنان من كتيبة الاحتياط 7810 هما الرائد "احتياط" نداف يساكر فرحي 30 عامًا من هرتسليا والرائد "احتياط" إلياهو مئير أوحانا 28 عامًا من حيفا. ;

وفي معركة أخرى بالمنطقة قتل جنديان من كتيبة الاحتياط 6646، هما الرائد "احتياط" إليساف شوشان "23 عامًا من القدس، ومن الكتيبة 6646"، الرائد "احتياط" أوهاد عاشور "23 عامًا من كفر".   

ومنذ بداية العملية البرية في غزة، قُتل 152 ضابطًا، 14 منهم في نهاية الأسبوع الماضي. منذ بداية الحرب -485 قتيلًا من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن ديفيد وأورال وجال وروي، قُتل من ضمن القتلى الأربعة من كتيبة الهندسة، إلى جانب المسعف إيتامار، في حادث أصاب فيه صاروخ آر بي جي مضاد للدبابات ناقلة جنود مدرعة تابعة لكتيبة الهندسة القتالية 603، وأحدث انفجارات فيها، وربما نتيجة اشتعال عبوات ناسفة كانت بداخلها.

 

وكان ناداف وإلياهو، من اللواء 11، منخرطين في عملية توسيع ممر نيتزر الذي يقسم القطاع من الشمال إلى الجنوب، بهدف تعزيز الفصل بين مدينة غزة وجنوب القطاع استمرارا للتدخل البري. 

واصطدمت سيارة الهامر التي كان يستقلها الاثنان بقنبلة جانبية فجروها مقاومان خرجا من نفق على جانب الطريق. ولا يعرف جيش الاحتلال حتى الآن ما إذا كان المقاومان قد قُتلوا في العملية.

 

وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن جيش الاحتلال يعيد النظر في مسألة استخدام المركبات الخفيفة في قطاع غزة– وكذلك في الطرق اللوجستية التي تعتبر أكثر حماية، مشيرة إلى أن هناك مئات من المركبات الخفيفة التابعة للجيش الإسرائيلي من مختلف الأنواع في الأماكن التي يحتلها جيش الاحتلال، بما في ذلك الشاحنات الصغيرة والقوات المهاجمة، وقُتل جنديا الاحتياط الآخران، إليساف وأوهاد من اللواء 646، أثناء انفجار مبنى.  

وكان الرقيب شاي ترمين والرقيب ألكسندر سبيتز قد قتلا يوم الجمعة الماضي بإطلاق نار، أثناء قيامهما بتأمين المحور اللوجستي من خان يونس إلى المنطقة الحدودية بالقرب من كيسوفيم. 

 

وفي معركة شمال قطاع غزة، قتل النقيب أوشري موشيه بوتشاك، قائد فريق في دورية ناحال، في مواجهة مع المقاومة الفلسطينية.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز