عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

سياسيون: الحوار الوطني أحدث حالة حراك سياسي غير مسبوقة في مصر

النائب نادر الخبيري
النائب نادر الخبيري

أكد سياسيون أن دعوة الرئيس السيسي لاستكمال جلسات الحوار الوطني تهدف استمرار الاصطفاف الوطني وتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي متابعة الحوار الوطني رسالة بأن مصر تتمتع بتعددية سياسية ومناخ يسمح بحرية التعبير واحترام وجهات النظر المختلفة وهو ما يعزز المناخ الديمقراطي في البلاد.



 

 قال المستشار شعبان رأفت عبداللطيف، أمين الشؤون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن الحوار الوطني غير مفهوم العمل السياسى والحزبى، وأرسى قواعد التعددية الحزبية فى مصر خلال الفترة الاخيرة، وكان له دور واضح فى الانتخابات الرئاسية، ومن المتوقع أن يكون له انعكاس على الاستحقاقات الدستورية المقبلة.

 

 

وأشار إلى ان الحوار الوطني حالة فريدة من نوعها أكدت وحدة ونسيج الشعب المصري، وأن الجميع يدعم ويساند ويقف خلف الدولة المصرية حتى ولو كان له رؤية مختلف ووجهة نظر مغايرة ولكن تبقى المصلحة العامة هي المسيطرة على الجميع مع اختلاف الأيديولوجيات وطريقة العرض، متابعا:" هذا ما شاهدناه فى الانتخابات الرئاسية الاخيرة، وحشد الملايين من المصريين فى مشهد أبهر وأذهل العالم أجمع".

 

وأكد عبد اللطيف أن تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على متابعة الحوار الوطني رسالة بأن مصر تتمتع بتعددية سياسية ومناخ يسمح بحرية التعبير واحترام وجهات النظر المختلفة وهو ما يعزز المناخ الديمقراطي في البلاد ويؤكد التزام الرئيس السيسي بتعزيز قواعد الحوار وتعزيز التواصل بين المواطنين والمؤسسات الحكومية واتضح ذلك جليا فى المخرجات للمرحلة الأولى.

 

وأشار إلى أن القيادة السياسية تعتبر الحوار الوطني حالة خاصة للتوصل لحلول شاملة للتحديات الراهنة، وذلك من خلال التعبير عن آراء مختلف الأطراف، كما أنه يجسد مبادئ الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وهذه الرؤية الجديدة تعكس التزام الرئيس بتحقيق التنمية المستدامة وبناء مصر الحديثة التي تستند إلى قيم الحرية والعدالة ومشاركة المواطنين في صناعة القرار.

 

أكد النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي الحوار الوطني لاستكمال جلساته بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، تهدف إلى استمرار الاصطفاف الوطني للشعب المصري بمختلف تياراته.

 

وقال الخبيري، إن الرئيس السيسي منذ انطلاق الحوار الوطني، كان حريصا على متابعة ما يدور داخل الحوار من اصطفاف وطني بين كل القوى السياسية، علاوة على استجابته للكثير من توصيات الحوار الوطني والعمل على تنفيذها.

 

وأوضح أن مصر بعد الانتخابات الرئاسية ستشهد نقلة نوعية إيجابية في حياة المصريين على كافة الأصعدة خاصة مع روح التعاون الإيجابية التي ظهرت بين الأحزاب السياسية أثناء العملية الانتخابية.

 

وأشار إلى أن الحوار الوطني أحدث حالة من تحريك المياه الراكدة فى الحياة السياسية، والاستماع لرؤية الأحزاب السياسية بشأن القضايا المختلفة ومناقشتها ورفع هذه المقترحات للرئيس السيسي لتنفيذها وهو ما استجاب له.

وطالب عضو مجلس النواب، كافة القوى السياسية والأحزاب باستمرار التعاون لاستكمال الحوار الوطني بنفس الإيجابية التي ظهرت في الانتخابات الرئاسية لتحقيق أقصى استفادة تهدف الوصول للجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة في كافة المجالات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز