عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سي إن إن: مصداقية حماس تنامت بعد عملية طوفان الأقصى

حماس
حماس

نقلت شبكة سي إن إن عن تحليلات استخباراتية أمريكية أن مصداقية حركة حماس ونفوذها تناميا بشكل كبير منذ هجوم 7 أكتوبر (عملية طوفان الأقصى).



 

ونقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين أن حماس  -التي تصنفها الولايات المتحدة حركة إرهابية- نجحت بوضع نفسها في أجزاء بالعالم العربي والإسلامي كمدافعة عن القضية الفلسطينية.

 

 

 وأضاف المسؤولون أنهم يراقبون مؤشرات رئيسية تشير لتزايد الدعم لحماس بالأراضي الفلسطينية وأماكن أخرى.  

 

على جانب آخر بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مشهدا مساء اليوم أعلنت خلاله عن مقتل 3 أسرى تابعين لميليشيا جيش الاحتلال؛ وهم يختلفون عن الأسرى الذين أعلنت قيادة ميليشيا جيش الاحتلال قتلهم في حي الشجاعية الأسبوع الماضي.

 

فيما أكد أبوعبيدة الناطق الرسمي باسم كتائب القسام أن ميليشيا الاحتلال الصهيوني تواصل ارتكاب جرائم حرب همجية ونازية في غزة.

 

 

وأضاف: "لايزال مجاهدونا في الميدان يتصدون للعدوان ويكبدونه خسائر فادحة، واستهدافاتنا للعدو توزعت بين كل محاور التوغل الصهيوني، ما جعل ميليشيا الاحتلال الصهيوني تنشغل بالبحث عن صورة للنصر والإنجاز".

 

 

وقال: "بلغ عدد الآليات التي استهدفناها منذ بدء العدوان البري 720 آلية، كما نفذ مجاهدونا خلال الأسبوع الأخير أكثر من 15 عملية قنص ناجحة".

 

 

وأردف أبوعبيدة: "إذا أراد الاحتلال أسراه أحياء فليس له خيار إلا وقف العدوان، ولكن العدو التائه المأزوم لم يتعلم من تجارب التاريخ ولو درساً واحداً، ولايزال يكرر حماقاته وأخطاءه التاريخية؛ لأنه منفصل عن واقع شعبنا وجاهل بحضارته، وهدف العدو بالقضاء على المقاومة محكوم عليه بالفشل".

 

 

وفي الختام حيا أبوعبيدة الحوثيين وحزب الله قائلا: نحيي مقاتلي أمتنا الذين يربكون الاحتلال، خاصة في جبهتي اليمن ولبنان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز