عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

عاجل| 2 مليون دولار تنعش خزينة الأهلي من المشاركة بمونديال الأندية 2023

فرحة لاعبي الأهلي
فرحة لاعبي الأهلي

الأهلي ضمن انتعاش خزينته بـ 2 مليون دولار على الأقل من المشاركة بمونديال الأندية المقام حاليا بالسعودية ومن المتوقع حصوله على 2 مليون ونصف في حالة تخطى عقبة اروروا الياباني الجمعة المقبل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع



 

إذ سيحصل الفريق الفائز بلقب كأس العالم للأندية على 5 ملايين دولار و4 ملايين دولار للوصيف، و2.5 مليون دولار للمركز الثالث، فيما يتحصل صاحب المركز الرابع على مليوني دولار.

 

أما صاحب المركز الخامس سينال 1.5 مليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وصاحب المركز السابع على نصف مليون دولار.

 

النسخة الجديدة من مونديال الأندية

 

تُعد تلك البطولة ثرية للغاية من الناحية المالية، حيث تبلغ قيمة الجوائز المخصصة لها حوالي 2.5 مليار يورو.

 

وسيُوزع مبلغ قدره 2 مليار يورو على الفرق الـ32 المشاركة في البطولة، أي أن كل فريق سيحصل على مبلغ 50 مليون يورو، بمجرد مشاركته في المنافسات.

 

وتتضمن البطولة مكافآت أخرى تعتمد على نتائج الفرق ومدى تقدمها في مراحل المنافسات، مع العلم أن الفائز سيحصل على 100 مليون يورو.

 

هذا يعني أن الأهلي ضمن الحصول على 50 مليون يورو، على الأقل، نظير مشاركته في كأس العالم للأندية 2025، وتزداد تلك القيمة كلما حقق فوزاً أو تأهل للمراحل التالية في البطولة.

 

 

 كشفت تقارير صحفية عن تفاصيل جديدة تخص كأس العالم للأندية في شكلها الجديد الذي أعلن عنه "فيفا" الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي سيبدأ في عام 2025.

 

وستقام النسخة الأولى من البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتأكد مشاركة عدة فرق فيها من ضمنها تشيلسي ومانشستر سيتي وريال مدريد بالإضافة إلى الهلال السعودي والأهلي المصري والوداد المغربي، في انتظار تحديد أبطال القارات لهذا العام والفرق المتبقية من خلال التصنيف الأوروبي للأندية.

 

 بمشاركة ثلاثي عربي.. "فيفا" يستحدث مسابقة "قارية" جديدة للأندية

ووفقا التقرير الصحفية فإن قيمة الجوائز المالية ستكون بمجموع حوالي 63 مليون دولار أمريكي، وهو تقريبا ضعف الرقم الحالي الذي يصل إلى 28 مليون دولار.

 

وأكدت التقارير أن الرقم ليس نهائيا، لكنه يتوقف في الأساس على الأموال المجنية من بيع حقوق البث ورعاية البطولة والتي يتم تسويقها في الوقت الحالي عالميا.

 

يذكر أن الرقم بالرغم من ضخامته إلا أنه لا يتجاوز 15% من إجمالي قيمة الجوائز المالية لكأس العالم للرجال، التي وصلت في قطر 2022 إلى 440 مليون دولار.

 

ومن المقرر أن يشارك الأهلي المصري في تلك البطولة، بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا نسخة 2021 وكذلك 2023.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز