عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

مشهد يكتنفه حب الوطن.. إشادة برلمانية وحزبية بلقاء الرئيس السيسي بمرشحي الرئاسة

الرئيس السيسي خلال استقباله مرشحي الانتخابات الرئاسية 2024
الرئيس السيسي خلال استقباله مرشحي الانتخابات الرئاسية 2024

أشاد برلمانيون ورؤساء أحزاب بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بمرشحي الرئاسة بقصر الاتحادية، مؤكدين أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على استقبال مرشحى الرئاسة الذين خاضوا المنافسة فى الانتخابات الرئاسية، يعكس وجود إرادة سياسية جادة نحو إعلاء مبدأ أن "الوطن يتسع للجميع".
 
 

نموذج يحتذي فى شكل الحياة السياسية 

 
 
من جانبه أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مرشحي الرئاسة 2024، بقصر الاتحادية.
 
وقال عابد، إن الرئيس السيسي دائمًا ما يفاجئ الجميع بحكمته واحتضان كل فئات المجتمع وإشراكهم في مسيرة البناء والتنمية.
 
وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب، أن هذا المشهد الحضاري نموذج يحتذي فى شكل الحياة السياسية التي تقوم على التعددية فى الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن مشاركة الأحزاب السياسية فى الانتخابات الرئاسية بارقة أمل للأحزاب نحو حياة سياسية فعالة وحقيقية.
 
وأشار عابد، إلى ضرورة اتحاد كل الأحزاب السياسية بمختلف تياراتهم والنزول إلى الشارع وتكثيف قواعدهم الشعبية لخدمة المواطن بما يعود بالنفع على المواطن المصري بالبسيط علاوة على إثراء الحياة السياسية في مصر.
 
واوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات النواب ، الى أن لقاء الرئيس بمرشحى الرئاسة يعكس الديمقراطية الحقيقية التي وصلت إليها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة.
 
 

يعكس وجود إرادة سياسية جادة 

 
 
ومن جهته قال الدكتور ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على استقبال مرشحى الرئاسة الذين خاضوا المنافسة فى الانتخابات الرئاسية، يعكس وجود إرادة سياسية جادة نحو إعلاء مبدأ أن " الوطن يتسع للجميع"، بمختلف الانتماءات والاتجاهات السياسية مادامت تهدف إلى إعلاء المصلحة العليا للوطن، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.
 
وأضاف رئيس حزب الحرية المصري، أن المنافسة الشريفة فى ماراثون الانتخابات الرئاسية، بمشاركة ثلاثة من قيادات الأحزاب السياسية، تمثل دفعة قوية للأحزاب السياسية، للتواصل والالتحام مع المواطنين فى جميع المدن والقرى والعزب والنجوع، للتعرف عن قرب على طموحاتهم وآمالهم فى المستقبل والعمل  بكل جدية على تحقيقيها.
 
وأكد د. ممدوح محمد محمود أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يرسخ سياسة جديدة لم نشهدها من قبل، فى الاستحقاقات السابقة، ودليل قوى على أهمية التعددية فى العمل السياسى، وأن اللقاء يعد امتدادا للمشهد الحضارى والملحمة التي قام بها المصريون خلال الانتخابات الرئاسية، الذين اصطفوا بالملايين أمام صناديق الانتخابات لكى يبعثوا رسالة للعالم بأن جميع المصريين على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية فى مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومى.
 
 

يدلل على الحالة الديمقراطية التي تمت فيها الانتخابات الرئاسية

 
 
فيما أشادت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تعطي العديد من الدلالات حول استثنائية العملية الانتخابية، سواء من حيث شكل المنافسة والتعددية التي شهدتها، أو من حيث نزاهة العملية الانتخابية نفسها والذي لمسناه أثناء الانتخابات وما بعد صدور النتيجة، واليوم خلال اللقاء الذي تم بقصر الاتحادية.
 
وأضافت "مديح"، أن الرئيس السيسي من خلال لقاءه اليوم بمرشحي الرئاسة 2024، يدلل على الحالة الديمقراطية التي تمت فيها الانتخابات الرئاسية، وهو أمر غير مسبوق، مشيرة إلى أنها فرصة لبداية جديدة على مسار الديمقراطية في الجمهورية الجديدة.
 
وأشارت رئيس حزب  مصر أكتوبر، إلى أن لقاء الرئيس السيسي بحازم عمر وفريد زهران وعبد السند يمامة، والذين يعبرون عن تيارات سياسية مختلفة، يؤكد استمرار الحوار السياسي في المستقبل، وأن المجال العام سيظل مفتوحًا أمام الجميع.
 
وناشدت الدكتورة جيهان مديح، الأحزاب السياسية، أن ينتهزوا تلك الحالة التي تشهدها الحياة السياسية في مصر، لتقوم بدورها المنوط بها، وأن تعرض برامجها على المواطنين.
 

أرسى قاعدة أساسية جديدة من قواعد الجمهورية الجديدة

 
 
وفي ذات السياق أثنى المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، على المشهد الحضاري والديمقراطي الذي شاهده الشعب المصري صباح اليوم في قصر الاتحادية بعد استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي المرشحين الذين خاضوا انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، مؤكدًا أن هذا المشهد أرسى قاعدة أساسية جديدة من قواعد الجمهورية الجديدة ألا وهي الديمقراطية والتعددية.
 
وقال ”أبو العطا"، إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي المرشحين الذين خاضوا انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 يعكس مدى الحراك السياسي الذي تم في عهد الرئيس السيسي خاصة أن العملية الانتخابية تمت بمشاركة أربعة مرشحين من تيارات مختلفة بمشاركة واسعة في مشهد ديمقراطي يليق بالدولة المصرية ومكانتها أمام العالم، واليوم المشهد يكتمل بلقاء المرشحين الأربعة بما فيهم الرئيس والقائد للمرحلة المقبلة لمناقشة كافة الرؤى والأيديولوجيات.
 
وأضاف رئيس حزب ”المصريين“ أن المرشحين الأربعة للرئاسة المصرية في الانتخابات قدموا نموذجًا فريدًا في احترام الرأي والرأي الأخر، وها هم اليوم يجتمعوا على قلب رجل واحد من أجل تهنئة الفائز الذي وقع عليه اختيار الشعب، ومناقشة كافة الرؤى السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمرشحين في مشهد يكتنفه حب الوطن ولا شيئًا غيره.
 
وأوضح أن لقاء المرشحين الأربعة بعد انتهاء الماراثون الانتخابي يعكس مدى الديمقراطية التي أصبحنا نتمتع بها، ولكنه امتدادًا لملحمة سطرها الشعب المصري من خلال حالة الاصطفاف التي ليس لها مثيل، ولم تكن لها سابقة من قبل وهذا دليل على وعي الشعب المصري وإصراره على الحفاظ على الوطن، وعلمه بالتحديات التي تواجهها الدولة وإصراره على استقرار الوطن وبنائه.
 
وأكد عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن جميع المرشحين أثبتوا أن لا مجال للمزايدات والتدخلات والشائعات المغرضة التي تستهدف إفساد هذا المناخ الديمقراطي، وخاصة بعد أن أفرزت الانتخابات الرئاسية 2024 واقعًا جديدًا للدولة المصرية عنوانه التعددية الذي ترجمته أرقام المشاركة التاريخية الكبيرة التي عبرت بحق عن عظمة المصريين.
 
واختتم: الفائز الأكبر بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية هو المواطن المصري الذي استطاع أن يقول كلمته ويفرض إرادته، التي بعثت رسالة للعالم بأن المصريين يقفون صفًا واحدًا خلف بلدهم لمواجهة التحديات التي تواجه وطنهم وعلى رأسهم المرشحين الذين كانوا يطمحوا لقيادة سفينة الوطن ولم يقع اختيار الشعب على أحدهم ولكنهم لم يتراجعوا عن دعم الفائز بكلمة شعب مصر.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز