عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

السفير المصري لدى بوليفيا يناقش تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط مع نائبة وزير الاتصالات

في إطار جهود السفارات بالخارج لنقل رؤية مصر فيما يتعلق بالتطورات الجارية فى المنطقة، ومن بينها الأزمة في قطاع غزة، إلتقى السفير حاتـم النشـار سفير جمهورية مصر العربية في لاباز، مع جابرييلا آلكون نائبة وزير الاتصالات المتحدثة الرسمية باسم الحكومة البوليفية، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول تطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط.



ولقد تناول الجانبان مواقف كل من مصر وبوليفيا إزاء القضية الفلسطينية، مع الدعوة إلى استمرار الجهود الداعمة للشعب الفلسطيني وضمان وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات ووضع نهاية لمسلسل استهداف المدنيين، ومنع انزلاق المنطقة إلى حالة من الاضطراب الأمني قد يصعب السيطرة عليه.

وأعرب السفير المصري عن إدانة مصر لاستمرار الاعتداءات الإسرائيلية في حق أهالي قطاع غزة، في استخفاف واضح وغير مسبوق بأحكام القانون الدولي، مؤكداً على أن مواصلة سياسة الاعتداءات ولغة العنف تُعد دليلاً قاطعاً على غياب الإرادة السياسية لدى الجانب الإسرائيلى لإنهاء الحرب وحفظ الاستقرار في المنطقة.

كما استعرض السفير المصري الاتصالات التي تقوم بها مصر  على جميع المستويات لاحتواء التصعيد، والعمل مع كافة الأطراف الدولية من أجل إنهاء الاحتلال وضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، إضافةً إلى أهمية التهدئة في قطاع غزة كخطوة نحو تهدئة التوترات والمواجهة في الإقليم.

   من جانبها، اتفقت المسؤولة البوليفية في الرأي بأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وحجم المعاناة المصاحبة واستمرار عجز المجتمع الدولي عن وضع حدٍ لها، إنما هي مؤشرات بوجود تحديات كبيرة أمام التوصل إلى الحلول المناسبة. كما ألقت الضوء على موقف بلادها مشيرة إلى أن الأوضاع التي تشهدها المنطقة العربية والشرق الأوسط على مدار الشهور الماضية تظهر مدى قوة موقف مصر وبعض الدول اللاتينية في رسالتهم الداعمة للقضية الفلسطينية والسعي نحو إنهاء المعاناة الإنسانية، وأثنت على ما تضطلع به مصر من دور محوري في هذا الصدد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز