عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

عاجل| رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: الشعب قال كلمته بأن مصر هي غاية المراد

المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

قال المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات – فى كلمته خلال المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 - إن الشعب المصري قال كلمته بأن مصر هي غاية المراد.



 

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الشعب المصري صنع بوحدته ملحمة في حب بلاده، مؤكدا على أن نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية هي الأعلى في تاريخ مصر.

 

وأشار بدوى الى أن المصريين اصطفوا أمام لجان الاقتراع داخل الوطن وخارجه تلبية لنداء الوطن.

جدير بالذكر، أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، عقدت اليوم مؤتمرًا صحفيًا عالميًا في الساعة الثانية ظهرا، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وذلك للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

 

وكانت الهيئة قد قالت - في بيان سابق لها - إنها لم تتلق أي طعون من المرشحين الأربعة في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

 

وأضافت الهيئة أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أي تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة. 

 

انتخابات الرئاسة 2024

واستحق 67 مليون ناخب، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وهم حاملو بطاقة الرقم القومي المسجلون في كشوف الناخبين.

وجرت الانتخابات الرئاسية 2024، بـ9376 مركز اقتراع على مستوى الجمهورية، ضمت 11631 لجنة، وتنافس بقوة في تلك الانتخابات على مقعد رئيس الجمهورية أربعة مرشحين وهم:

1 - عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي "الرئيس الحالي"، وشهرته عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة.

2 - محمد فريد سعد زهران، "رئيس الحزب المصري الديمقراطي" وشهرته فرير زهران، رمز الشمس.

3 - عبدالسند حسن محمد يمامة، "رئيس حزب الوفد" وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة.

4 - حازم محمد سليمان محمد عمر، "رئيس حزب الشعب الجمهوري"، وشهرته حازم عمر رمز السلم.

 

وجرت الانتخابات الرئاسية 2024، تحت إشراف قضائي كامل، عبر الهيئة الوطنية للانتخابات، وهي هيئة مستقلة، نص الدستور على تشكيلها، كما أشرف 15 ألف قاضٍ على الانتخابات الرئاسية، بواقع قاضٍ على كل صندوق، مع توافر قضاه احتياط بكل مركز اقتراع لأي ظرف طارئ يستلزم شغله محل القاضي الأساسي.

 

وجرت الانتخابات الرئاسية 2024 بشفافية تامة، حيث منحت الهيئة الوطنية للانتخابات تصاريح المتابعة لكافة وسائل الإعلام المحلية والدولية التي طلبت متابعة الانتخابات، وكذلك منظمات المجتمع المدني، كما وجهت دعوات لجميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة في مصر لمتابعة العملية الانتخابية والتجول بلجان الاقتراع.

 

وتابع الانتخابات 22340 متابعًا محليًا، 115 وسيلة إعلامية، 62 من منظمات المجتمع المدني، و67 دبلوماسيًا يمثلون 24 سفارة أجنبية في مصر، و528 ممثلًا لـ14 منظمة دولية، بينها الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، والبرلمان العربي، وبرلمان البحر المتوسط.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز