عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حكم مباراة الأهلي واتحاد جدة.. أشهر 1300 إنذار وأدار مواجهة واحدة في الدوري السعودي

خيسوس فالنزويلا
خيسوس فالنزويلا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن حكم مباراة الأهلي واتحاد جدة السعودي في كأس العالم للأندية 2023، في خضم منافسات دور الـ8 لبطولة كأس العالم للأندية على ملعب استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية.



 

ويشارك الأهلي في منافسات كأس العالم للأندية باعتباره بطلًا لقارة إفريقيا بحصده لقب دوري الأبطال بالنسخة الأخيرة، أما فريق اتحاد جدة فيخوض غمار منافسات مونديال الأندية المقام في السعودية، باعتباره بطلًا للدوري المحلي للبلد المستضيف.

 

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره اتحاد جدة في مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 15 ديسمبر الجاري.

 

وعينت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، طاقم تحكيم يقوده الفنزويلي خيسوس فالنزويلا، ويعاونه مواطناه، خورخي أوريجو حكم مساعد أول، وتوليو مورينو حكم مساعد ثاني، والنيوزلندي كوانا واجو حكمًا رابعًا.

 

خيسوس فالنزويلا (40 عامًا)، يحمل الشارة الدولية منذ عام 2013، كما تم اختياره أفضل حكم اتحاد أمريكا الجنوبية لعام 2021 من قبل الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

 

أدار خيسوس مباراة واحدة فقط في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، وكانت بين أهلي جدة والوحدة وانتهت بفوز الأول بثلاثية مقابل هدف، كما أشهر بها 4 بطاقات صفراء وواحدة حمراء.

 

وحكم فالنزويلا مباراتين في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، بين إنجلترا وأمريكا التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفق موقع الإحصائيات الشهير ترانسفير ماركت.

 

أما المواجهة الثانية فكانت بين فرنسا وبولندا والتي حسمها الديوك بثلاثية مقابل هدف، وشهدت إشهاره 3 بطاقات صفراء واحتساب ركلة جزاء.

 

وتشير الأرقام إلى أن خيسوس كثيرًا ما يشهر البطاقات الصفراء بمبارياته، إذ أدار الحكم السابق ذكره 268 مباراة رسمية دولية، أشهر خلالها 1300 إنذار، أي ما يقارب 4.8 إنذار في المباراة الواحدة.

 

وأشهر الحكم الفنزويلي 48 بطاقة حمراء لتراكم الإنذارات، و42 بشكل مباشر، فيما احتسب 70 ركلة جزاء على مدار الـ268 مباراة التي أدارها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز