عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عوامل تهدد الأهلي بمباراته أمام شباب بلوزداد بدوري الأبطال

الأهلي أرشيفية
الأهلي أرشيفية

الأهلي.. يخوض المارد الأحمر مساء الغد أمام فريق شباب بلوزداد، مواجهة جديدة في رحلته للدفاع عن لقبه الإفريقي بطل دوري أبطال إفريقيا. 



 

ويلتقي الأهلي ونظيره الجزائري مساء الجمعة في تمام الساعة السادسة مساء بملعب برج العرب، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات من البطولة الإفريقية.

 

عوامل تهدد الاهلي أمام شباب بلوزداد 

 

 

ومن جانبه كشف الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامجه الاذاعي "مع شوبير" المذاع عبر محطة اون سبورتس اف ام، عن عدة عوامل من الممكن أن تمثل أزمة للاعبي الاهلي خلال مباراة الغد، مبديًا قلقه غلى الفريق الأحمر من مباراته أمام شباب بلوزداد على وجه التحديد.

 

وأشار نجم القلعة الحمراء الأسبق، أن أول تلك العوامل هو حالة الطقس، موضحًا أن الفترة الحالية هي إحدى الفترات التي تشهد بها محافظة الإسكندرية حدوث النوات، التي تؤدي إلى تساقط الأمطار بشكل غزير، مضيفًا أنه كان يتمنى أن تقام المباراة في القاهرة حتى يتجنب الفريق خطورة ذلك العامل.

 

وقال إن في حالة سقوط الأمطار وحدوث أزمة بأرض الملعب، لا يمكن لمارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الخروج للحديث عن سوء أرضية الملعب، مؤكدًا أن عليه تحمل نتيجة قراره باختيار الملعب في كافة الأحوال.

 

 

وعن العامل الثاني، رأي شوبير أن نتيجة السفر لاستاد برج العرب، وكثرة سفر اللاعبين لساعات طويلة خلال المباريات الأخيرة ستمثل خطورة على اللاعبين قد تنعكس على أداء الفريق بالمباراة من حيث الارهاق نتيجة السفر المتكرر.

 

 

بينما أكد أن أهم العوامل التي قد تؤثر على الأهلي غدًا، هو احتمال غياب جماهير الفريق، قائلًا: "عدم حضور الجماهير سيكون في غاية الصعوبة، فاللاعبون بحاجة إلى الجماهير، وبالنظر لأحداث البطولة الموسم الماضي نجد أنه عندما تواجدت الجماهير مع الفريق أمام الرجاء الفريق فاز ووصل إلى النهائي، وعندما سافرت مع الفريق للمغرب لمواجهة الوداد فاز بالمباراة وبالبطولة، لذلك فتواجد الجماهير من أهم عوامل الفوز".

 

 

وشدد شوبير على ضرورة فوز الأهلي على شباب بلوزداد، مشيرًا إلى أن الفريق لا يمتلك رفاهية خسارة النقاط، حتى يتمكن من حسم تأهله إلى الدور الربع النهائي من البطولة في وقت مبكر.

 

يذكر أن الاهلي يحتل صدارة المجموعة الرابعة للبطولة الإفريقية برصيد 4 نقاط، بينما يأتي فريق ميدياما الغاني في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، والفريق الجزائري شباب بلوزداد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ويانج افريكانز في المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز