عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وفد من الزمالة المصرية يزور نقابة الأطباء بدار الحكمة

وفد الزمالة المصرية مع نقيب الأطباء
وفد الزمالة المصرية مع نقيب الأطباء

في لقاء غلب عليه الود والتقدير، وتقريب وجهات النظر للصالح العام للأطباء، زار الدكتور حسام حسني، الأمين العام للزمالة المصرية، الأمين العام للمجلس الصحي المصري، نقابة الأطباء، وهنأ الدكتور أسامة عبدالحي، نقيب عام أطباء مصر، بمناسبة فوزه في انتخابات نقابة الأطباء، بمرافقة وفد من الأمناء  المساعدين للزمالة المصرية د. عبدالسلام شلبي، ود، خالد عبدالكريم، ود. نيرمين سامي، ود. بيتر وجيه، وبحضور د. أبوبكر القاضي، أمين صندوق نقابة الأطباء، وكلا من د. طارق منصور ود. أحمد السيد عضوا مجلس نقابة الأطباء.



 

تطرق الحوار لمشكلات الزمالة المصرية التي تواجه شباب الأطباء، حيث اتفق كلا من د. أسامة عبدالحي ود. خالد عبدالكريم، على إدراج أنشطة النقابة العلمية ضمن أنشطة برامج الزمالة المصرية، للتخلص من ازدواجية التدريب والاعتماد،.

وأعرب د. حسام حسني، عن سعيه الكامل لسماع مشكلات الأطباء فيما يتعلق بالزمالة المصرية، وعرض د. طارق منصور مشكلة بعض مديريات الصحة والزمالة الفرعية، فيما يتعلق باوزيع الأطباء في مستشفيات غير معتمدة للزمالة خارج مستشفيات التدريب، ورد د. عبدالسلام شلبي على هذا الأمر بأنه غير قانوني، وعند إخطار الزمالة تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأعرب د. أحمد السيد عن الحاجة لتوسعة دائرة اعتماد بعض التخصصات وزيادة أعداد القبول في الزمالة بها.

وفي الختام اتفق كلا من د. أسامة عبدالحي، ود. حسام حسني، على عقد اللقاء القادم بمقر الزمالة لاستكمال عرض المستجدات المختلفة والتنسيق لما فيه مصلحة شباب الأطباء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز