عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

19 تصريحًا مهمًا للنائب محمد عزمي في ندوة «بوابة روزاليوسف»

النائب محمد عزمي في ندوة بوابة روزاليوسف
النائب محمد عزمي في ندوة بوابة روزاليوسف

أكد النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؛ الأهمية البالغة للتصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر بدء التصويت بها داخل مصر العاشر من ديسمبر الجاري، وتستمر على مدار ثلاثة أيام، لما لذلك من ترسيخ التجربة الديمقراطية وحق المواطن المصري في اختيار من يمثله بكل شفافية وحرية.



 

لنائب محمد عزمي في ندوة «بوابة روزاليوسف»

 

 

وفي الفقرات التالية نقدم أبرز تصريحات عزمي خلال ندوة «بوابة روزاليوسف»، التي عقدت تحت عنوان «المشاركة السياسية ودورها في تعزيز القدرة الشاملة للدولة.. صوتك يصنع مستقبلك»، مساء الاثنين، والتي أدارها أيمن عبد المجيد، رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، وشارك فيها اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني السابق، واللواء حمدي بخيت الخبير الاستراتيجي والعسكري، والنائب أحمد فوزي عضو مجلس الشيوخ، عضو تنسيقية الأحزاب والسياسيين.

 

لنائب محمد عزمي في ندوة «بوابة روزاليوسف»

 

 

١- نجح الرئيس السيسي في تنفيذ خططه الموضوعية لتمكين الفئات المهمشة سياسيًا وفي مقدمتهم الشباب والمرأة وقادرون باختلاف والمصريين في الخارج وبات جميعهم ممثلين بقوة نيابيًا وسياسيًا.

٢- نجحت الدولة المصرية في تعزيز قدرتها الشاملة، بإعداد كوادر شابة تدرك حجم المسؤولية ومحددات الأمن القومي، ومكنتها من العمل السياسي الواعي، والتعبير عن رؤاها السياسية باتجاهاتها الفكرية، بكل حرية وظهر ذلك في المجالس النيابية والانتخابات الرئاسية الحالية 

٣- واجهت الدولة تحدي السيولة السياسية وعشوائية التعبير فيما عرف بـ«جمعة كذا وكذا»، التي خلفها «الخريف العربي»، عبر إصلاحات هيكلية بالحياة السياسية عززت فاعلية الحياة الحزبية عبر تمثيل واسع بالمجالس النيابية وعمل شباب الأحزاب والسياسيين على أرضية وطنية مشتركة

٤- تنافس أربعة مرشحين على مقعد الرئاسة، المرشح عبد الفتاح السيسي بخلفيته العملية الكبيرة، وثلاثة يمثلون أحزابًا تملك رؤى وبرامج؛ هو ثمرة الإصلاح السياسي في السنوات السابقة، ويرسخ الديمقراطية والتعددية والفاعلية الحزبية، فنرى الأحزاب الآن بين داعمة ومؤيدة ودافعة بمرشح يمثلها .

٥- أنحاز للرئيس السيسي لإنجازاته في خطة التنمية الشاملة، وأحترم كل المرشحين، فجميعهم هدفهم المصلحة الوطنية.

٦- ثمار التنمية السياسية تجسدت في استعادة لغة الحوار الوطني بوعي وفاعلية وحرية، فالجميع شارك في رسم خارطة الأولويات الوطنية.

٧- الحياة النيابية في مصر عريقة ودورنا استعادة فاعليتها وقوتها، والحوار مع المواطن حول مشكلاته ومطالبه والتعبير عنه وحثه على ممارسة حقه الانتخابي.

٨- المصريون في الخارج قدموا مشهدًا مشرفًا في الحرص على ممارسة حقهم الدستوري، واختيار من يمثلهم في تحمل أمانة البلد في الفترة القادمة، وعلى المصريين في الداخل المشاركة بكثافة.

٩- التنمية السياسية وتعزيز المشاركة عنصر مهم في القوة الشاملة للدولة، وعلينا دعم نجاح التجربة الديمقراطية عبر تعزيز المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية.

١٠- الدولة المصرية اتخذت جميع الإجراءات التي تيسر حصول المواطن على حقه واختيار من يمثله، تحت إشراف قضائي كامل ولجان في محيط السكن ولجان للمغتربين، وتيسير الاستعلام عن مكان اللجنة عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، وبطاقات اقتراع بلغة «برايل» للمكفوفين لضمان تعبير الجميع عن آرائهم بحرية.

١١- في كل دول العالم تتفاوت نسب الحرص على المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية، ودورنا تحفيز الغالبية على المشاركة في اختيار الرئيس الذي يقود البلاد في ظل تعاظم التحديات.

١٢- مصر تطبع 60 مليون بطاقة اقتراع، وتنفق مليارات لتنظيم انتخابات شفافة تعزيزًا للديمقراطية، وحق المواطن في اختيار من يمثله، وعلينا جميعًا دعم ذلك بالمشاركة واختيار من نراه الأقدر على تحمل المسؤولية.

١٣- بعض الدول تمنح حق الانتخابات لمن يرغب فقط باستخراج بطاقة انتخابية، ومصر تدرج كل مواطن استخرج بطاقة رقم قومي في كشوف الناخبين بعد بلوغ سن الثامنة عشرة، حرصًا على حق كل مواطن في المشاركة السياسية

١٤- الدولة المصرية ذللت جميع العقبات أمام الناخبين، بعدة إجراءات هدفها الحفاظ على صوت المواطن المصري والتعبير عن إرادته في الصناديق.

15- أؤيد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، قائد التنمية وحماية الأمن القومي للدولة واستقرار الوطن.

16- لدينا أكثر من مئة حزب، الممثل منها في البرلمان نحو 20 حزبًا، ودورها التحفيز على المشاركة والتعاطي بفاعلية مع الاستحقاقات .

17- الدولة يسرت كل إجراءات حصول المواطن على حقه في الانتخابات، وعلى المواطن التدقيق في اختيار من يراه متوافقًا مع رؤيته وأفكاره ومصالحه وقيادة الوطن .

18- الدولة المصرية اتخذت جميع الإجراءات حرصًا على مشاركة المواطن بصوته بكل حرية، ومن دون تأثير؛ ليعبر عن إرادته، ودليل ذلك إتاحة بطاقات تصويت للمكفوفين تمكنهم من التصويت بلغة «برايل»، تحت إشراف قضائي كامل.

19- علينا المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية، لنثبت للعالم أننا حريصون على ترسيخ الديمقراطية، وأننا على قلب رجل واحد في مواجهة التحديات داعمين لقائد مسيرة التنمية والبناء.

ندوة «بوابة روزاليوسف»

 

 

 

وتبدأ الانتخابات في الداخل عبر لجان الاقتراع بجميع أنحاء الجمهورية، في التاسعة صباح الأحد 10 ديسمبر الجاري وعلى مدار ثلاثة أيام.

وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، وتيسيرات كبيرة لضمان ممارسة كل مواطن حريص على المشاركة الإدلاء بصوته الانتخابي.

وتتيح الهيئة الوطنية للانتخابات- عبر موقعها الإلكتروني- إمكانية الاستعلام ببطاقة الرقم القومي والتعرف على مكان اللجنة الانتخابية بكل ناخب.

 

ندوة «بوابة روزاليوسف»

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز