عاجل
الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

المصريون يعزفون سيمفونية وطنية حول العالم في لجان الانتخابات الرئاسية

حول المصريون بالخارج الانتخابات الرئاسية إلى سيمفونية وطنية، خلال عملية الاقتراع التي صاحبها انتقال جماعي من المناطق التي تبعد عن مقار اللجان بالسفارات، وسط اغاني وطنية وشعارات تحيا مصر، يلتحفون بالعلم.



 

وشهدت الكويت إقبالا كثيفا من الناخبين على لجان الاقتراع، وكذلك سفارة مصر بالرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية منذ الساعات الأولى لفتح باب التصويت وتزايدت الأعداد بعد الانتهاء من أداء صلاة الجمعة.

 

الناخبين المصريين بالخارج امام لجان الاقتراع في فرنسا
الناخبين المصريين بالخارج امام لجان الاقتراع في فرنسا

 

 

 

وفي الكويت اصطف المصريون حاملين العلم المصري، وهتف الناخبون تحيا مصر، وكذا في النمسا وألمانيا وفرنسا والأردن والمغرب والجزائر والأمارات وغيرها من العواصم.

 

وأعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، رقمين هاتف، ومثلهم واتس آب لاتاحة التواصل مع الغرفة من كل أنحاء العالم لتذليل أي عقبات تواجه أي مواطن مصري بالخارج. وهي: (0220543411-0220543415), وواتس (01004114672-01069613755)

إقبال كثيف من المصريين بالخارج على لجان الاقتراع في قطر
إقبال كثيف من المصريين بالخارج على لجان الاقتراع في قطر

 

 

وقالت السفيرة سها جنيدي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن غرفة العمليات المشكلة بالوزارة بدأت عملها، مساء الخميس، مع بدء التصويت في نيوزيلندا أولى اللجان التي بدا بها التصويت في ضوء موقعها الجغرافي وفارق التصويت مع مصر الذي يبلغ نحو 11 ساعة، وتليها أستراليا ثم اليابان.

 

الناخبين المصريين بالخارج في سعادة عارمة داخل لجان الاقتراع في الكويت
الناخبين المصريين بالخارج في سعادة عارمة داخل لجان الاقتراع في الكويت

 

 

 

ورصدت اللجنة مشاركة كثيفة بالعواصم العربية بدول الخليج السعودية بالرياض وجدة، والأمارات في دبي وأبوظبي والكويت.

 

واحتفت صفحات الجاليات المصرية بالخارج بنشر الصور الجماعية الناخبين الذين حرصوا على توثيق تلك اللحظة الوطنية.

 

وعكست المشاركة والمداخلات والهتافات وعي الشعبي المصري بأهمية الاستحقاق الدستوري، وما يبعث به الحضور الكثيف من تلاحم الشعب مع الدولة والحرص على مواصلة جهود الدولة المصرية الداعمة للأمن والسلم والاستقرار والتنمية عبر أختيار رئيس قادر على تحمل المسؤولية في ظل تنامي التحديات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز