عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الزمالك يبدأ مشواره في الكونفدرالية بفوز صعب على أبو سليم الليبي 1-0

 استهل الزمالك مشواره في دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بتحقيق فوز صعب على ضيفه أبو سليم الليبي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على استاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة القارية.



 

جاء هدف الزمالك والمباراة الوحيد عن طريق لاعبه يوسف أوباما بضربة رأسية متقنة في الدقيقة 73، بعد عرضية مميزة من أحمد سيد زيزو من ضربة ركنية.

 

الفوز منح الزمالك أول ثلاث نقاط في مشواره بدور المجموعات لكأس الكونفدرالية، حيث يتواجد الفريق في المجموعة الثانية إلى جانب كل من "أبو سليم الليبي، وساجرادا الأنجولي، وسوار الغيني".

 

بهذا الانتصار، يحتل الزمالك المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بفارق هدف واحد فقط عن ساجرادا الأنجولي متصدر الترتيب، فيما ظل أبو سليم الليبي بدون نقاط في المركز الثالث، يليه سوار الغيني في المرتبة الأخيرة.

 

بدأ معتمد جمال المدير الفني للزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، "محمد عواد في حراسة المرمى، محمد عبد الشافي ومحمد عبد الغني وحمزة المثلوثي سيد عبد الله في الدفاع، نبيل عماد دونجا وعمرو السيسي وإبراهيما نداي وأحمد سيد زيزو ومحمود عبد الرازق شيكابالا في الوسط، ويوسف أوباما في الهجوم".

 

سيطر الزمالك تماما على مجريات اللقاء طوال الـ 90 دقيقة، ولكنه وجد صعوبة كبيرة في الوصول لشباك الفريق الليبي الذي اعتمد على التأمين الدفاعي مع اللعب على الهجمات المرتدة.

 

الشوط الأول لم يشهد أي خطورة للزمالك على مرمى أبو سليم، فيما كانت أخطر الفرص البيضاء في الدقيقة 42، بعد كرة عرضية من محمود شيكابالا من الجانب الأيسر، كاد أن يحولها حمزة المثلوثي إلى الشباك، ولكن مرت بجوار القائم.

 

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الزمالك بفضل التغييرات التي أجراها معتمد جمال، حيث شارك عمر جابر وسامسون وناصر منسي لتنشيط الجانب الهجومي.

 

ومن ضربة ركنية، نجح الزمالك في تسجيل أول أهدافه في دور المجموعات للكونفدرالية، بعد عرضية مميزة من أحمد زيزو، حولها يوسف أوباما بضربة رأسية متقنة للشباك الليبية.

 

وحاول أبو سليم تعديل النتيجة في العشر دقائق الأخيرة للقاء، ولكن تمكن دفاع الزمالك من التصدي لكل المحاولات، فيما تصدت عارضة الزمالك لضربة رأسية خطيرة في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك على أبو سليم بهدف نظيف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز