عاجل
الأربعاء 28 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفع كفاءة العاملين بمنظومة الأسر البديلة بالقاهرة الكبرى بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي

بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي نظمت جمعية الاورمان ورش عمل لرفع كفاءة العاملين بمنظومة الأسر البديلة لموظفي مديريات القاهرة الكبرى والإدارات الاجتماعية التابعة لها. 



 

 

حضر كل من المستشار محمد عمر القماري، المستشار القانوني لوزاره التضامن ورئيس اللجنة العليا للأسر البديلة، والأستاذ مجدي حسن، رئيس إدارة الرعاية المركزية بوزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور عمرو الورداني ممثلا عن دار الإفتاء، والمستشار  يوسف الدفتار وكيل النائب العام  وبمشاركة أكثر من 40 متدربا ومشاركا.

 

وتناولت الورشة الأحكام الشرعية المتعلقة بالكفالة، وأهم التحديات التي تواجه العاملين والتحليل لمنظومة الرعاية البديلة بالمديريات على مستوى االقاهرة الكبرى، كما تم التطرق للمنظومة التشريعية للأسر البديلة الكافلة، بالإضافة إلى الدليل الإرشادي وخطوات مراحل الكفالة، فضلا عن الجانب القانوني الخاص بالأوراق الثبوتية للأطفال والتحديات التي تواجه استخراجها وطرق حلها.

 

يأتي ذلك ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي تنفذها وزارة التضامن بالتعاون مع جمعية الأورمان للارتقاء بمستوى الأداء بمنظومة الرعاية البديلة ولتحقيق المصلحة الفضلى للطفل.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن إطلاق مثل هذه الدورات يأتي انعكاسا لاهتمام الجمعية الأول بشرائح الأيتام والحرص على تقديم خدمات متكاملة تربوية وتعليمية لرعايتهم وحسن تربيتهم وتعريف المجتمع بالصور الأفضل لرعاية أبناء هذه الشريحة والاستناد على ما قرره الشرع الحكيم وأيدته الدراسات العلمية والنفسية والاجتماعية الحديثة من أن وجود الطفل اليتيم في كنف أسرة من أب وأم يقيانه من مخاطر اجتماعية ونفسية واقتصادية متعددة.

 

وأضاف، أن الدورة تأتي استكمالا لسلسلة الدورات التي تنفذها جمعية الأورمان قبل سنوات بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي في القاهرة والمحافظات وبحضور كبار علماء الدين وكبار المسؤولين والمعنيين بقضايا الأيتام في مصر بهدف دعم احتواء الأطفال الأيتام داخل أسر طبيعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز