عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إشادة عالمية بنجاح عملية إجلاء 28 طفلاً من المبتسرين إلى مصر

أشادت القنوات التليفزيونية العالمية والصحف الاوروبية الصادرة باللغة الفرنسية بنجاح عملية إجلاء 28 من الاطفال الفلسطينيين المبتسرين إلى الأراضي المصرية كما أثنت على دور مصر في إتمام وصولهم بسلام وتوفير الرعاية لهم في المستشفيات المصرية.



 

 

فقد تصدر خبر نقل الاطفال المبتسرين لمصر صدر صحيفة (L’Union) الفرنسية موضحة دور مصر في إنقاذ حياة الاطفال المبتسرين ال 28 والنجاح في اجلائهم من غزة إلى مصرلتلقي الرعاية الطبية اللازمة لحالتهم الطبية. 

 

 

كما أثنى موقع (Zone Bourse) الفرنسي بنجاح عملية إنقاذ حياة المبتسرين ال28 مشيرة الى أنه مازال هناك 3 أطفال آخرين من المبتسرين في فلسطين يتلقون العلاج في أحد مستشفيات جنوب قطاع غزة.

 

 

ونقلت قناة (RTL) الفرنسية الخبرمؤكدة انه تم نقل 31 طفلا مبتسرا من غزة الى مصر ولكن توفي 3 أطفال قبل الوصول لمصر بسبب تدهور حالتهم الصحية. 

 

وقد أذاعت قناة (TV5 Monde) الفرنسية لقطات مصورة لأحد أفراد خدمة الإنقاذ المصرية يحمل طفلًا تم وضعه في حضانة فور وصوله للمستشفى بالعريش بعد أن وصل الى مصرعبر معبر رفح، جنوب قطاع غزة ووصفت في تقرير مصور انه قد " تم وضع الأطفال على نقالات  فور وصولهم للاراضي المصرية، وجميعهم يرتدون نفس القبعة الخضراء الصغيرة، وتم الاعتناء بالأطفال ووضعهم في الحضانات".

 

 

ومن جانبها أكدت وكالة الأنباء )فرانس برس( الفرنسية نقلا عن رئيس منظمة الصحة العالمية (WHO) أن "الاطفال ال 28 قد تم إجلاؤهم من مستشفى الشفاء بغزة أمس بسلام إلى العريش لتلقي العلاج الطبي في مصر".  

 

 

فيما أوضحت صحيفة (Le Parisien) الفرنسية عبر موقها الالكتروني ان الاطفال المبسترين ال 28 يلقوا عناية طبية فائقة في الحضانات بمصر. 

 

 

واكدت قناة (Euro News) عبر النسخة الفرنسية لموقعها الالكتروني ان 4 امهات و 6 من طاقم التمريض قد اصطحبوا المبتسرين ال 28 الى مصر حيث – حسب تصريحات منظمة الصحة العالمية (WHO)  - تم نقل 12 منهم إلى القاهرة بينما تم ايداع ال 16 الآخرين بحضانات مجهزة بالعريش.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز