عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوة تثقيفية عن الإدمان وتأثيره وعواقبه القانونية بمركز شباب الزهور بالوادي الجديد

نفذت إدارة البرلمان والتعليم المدني، بمركز شباب الزهور بالوادي الجديد، بمشاركة عدد من أعضاء ورواد المركز. ندوة حول الإدمان وتأثيره وتشخيصه وعواقبه القانونية.



 

 

 

 

 

 

.حاضرت الندوة الدكتور نجوي واعر أستاذ علم النفس ووكيل كلية التربية بجامعة بالوادي الجديد،

وقال بهاء شوقي مدير مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة إن مشكلة المخدرات من أكبر المشكلات التي تعانيها دول العالم، وتسعى جاهدة لمحاربتها، لما لها من أضرار جسيمة على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، ولم تعد هذه المشكلة قاصرة على نوع واحد من المخدرات أو على بلد معينة أو طبقة محددة من المجتمع، بل شملت جميع الأنواع والطبقات، وظهرت مركبات عديدة جديدة لها تأثير واضح على الجهاز العصبي.

 

 

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة نجوى واعر أستاذ علم النفس ووكيل كلية التربية ، أسباب الجهل بأخطار استعمال المخدر، ضعف الوازع الديني، والتنشئة الاجتماعية غير السليمة والتفكك الأسري والفقر والجهل والأمية، والثراء الفاحش والتبذير دون حساب، وانشغال الوالدين عن الأبناء، وعدم وجود الرقابة والتوجيه، وعدم وجود الحوار بين أفراد العائلة، ومجالسة أو مصاحبة رفاق السوء والبطالة والفراغ.

 

 

وقالت واعر إن من علامات وتشخيص الإدمان،الشعور بضرورة تعاطي المخدر بشكل منتظم، ويكون ذلك على أساس يومي أو حتى عدة مرات في اليوم، والحاجة الملحة إلى المخدر بحيث تحجب التفكير في الأفكار الأخرى، والحاجة إلى تعاطي مزيد من المخدر للحصول على التأثير نفسه مع مرور الوقت.

وفي سياق متصل، نفذ مركز شباب أسمنت بقطاع الداخلة، دوريا ثقافيا للطلائع؛ بهدف نشر الوعي الثقافي بين الشباب والعناية والاهتمام بالطلائع الموهوبين، والعمل على الارتقاء بمستوياتهم ورفع مستوى المهارات واستثمار وقت الفراغ بمزاولة بعض الأنشطة.

 
 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز