عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير الأردني: نجاح زيارة ولي العهد إلى العريش جاء بتعاون وتسهيل مصري

أكد السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة أن وصول الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، إلى مطار العريش الاثنين على متن طائرة عسكرية أردنية يرافقه كادرٌ طبي ومعدات ومستلزمات طبية يعكس مستوى ومتانة وقفة المملكة وقيادتها الهاشمية إلى جانب الأشقاء في قطاع غزة. 



 

 

وأشار في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن هذه الخطوة الأردنية الاستثنائية، التي قادها سمو ولي العهد، تأتي ضمن جهود مستمرة ومكثفة بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني لبذل أي مساع ممكنة في سبيل مساعدة الأشقاء الفلسطينيين والتخفيف من معاناتهم وتقديم الرعاية الطبية لهم. 

وأشاد السفير العضايلة بالتعاون الكامل والتنسيق الوثيق بين الأردن ومصر على مختلف المستويات، السياسية والدبلوماسية وفي القطاع الصحي، مؤكداً أن نجاح زيارة سمو ولي العهد الاردني، جاء نتيجة التسهيلات والتعاون الذي قدمته مصر الشقيقة.

 

ولفت إلى أن الأردن أول دولة تدخل مستشفى ميداني إلى غزة بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى جانب المستشفى الميداني العسكري الأردني الأول الذي يقدم خدماته منذ العام ٢٠٠٩، كما أن المملكة هي أول دولة أرسلت طائرة مساعدات طبية وإغاثية هبطت في مطار العريش في الثاني عشر من أكتوبر الماضي، ضمن جسر مساعدات وصل إلى ثماني طائرات حتى اليوم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز