عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد بالمحافظات لمواجهة التقلبات الجوية

خالد قاسم
خالد قاسم

قال مساعد وزير التنمية المحلية خالد قاسم، إن وزير التنمية المحلية هشام آمنة، وجه المحافظات برفع درجة الاستعدادات لمواجهة التقلبات الجوية التي تعرضت لها البلاد.



 

وأضاف قاسم - خلال اتصال هاتفي مع برنامج (صباح الورد) المذاع عبر قناة (تن) الفضائية، اليوم الاثنين - أن الوزير وجه قيادات التنمية المحلية بالتواجد على الأرض في المحافظات المتوقع سقوط الأمطار فيها.. موضحا في الوقت نفسه أنه تم الربط بين غرفة العمليات في الوزارة وغرف العمليات بمختلف المحافظات المتوقع سقوط أمطار بها.

 

وأشار إلى أن هناك تنسيقا مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي في مختلف المحافظات للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، مستعرضا في الوقت ذاته أضرار الأمطار والرياح أمس على مستوى المحافظات وطرق إصلاحها دون خسائر.

 

وحول تعطيل الدراسة في بعض المحافظات وتوقف حركة السير، قال "إن السلطات المختصة وفقا لتقديراتهم على الأرض تقوم باتخاذ القرارات وإبلاغها لغرفة عمليات التنمية المحلية ومن ثم للغرفة المركزية لرئاسة مجلس الوزراء للتدخل السريع لتجنب حدوث أية مشكلات".

 

وبخصوص التواصل بين المواطنين وغرفة العمليات حال حدوث أي واقعة.. أشار إلى أن هناك مبادرة "صوتك مسموع" برقم 01150606783، علاوة على الخطوط الساخنة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز