عاجل
الجمعة 8 ديسمبر 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير الاتصالات : الشركات العالمية تركز على إقامة مراكز تعهيد لها في مصر

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الشركات العالمية تركز حاليا على إقامة مراكز تعهيد لها في مصر.



 

وقال وزير الاتصالات  خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن رئيس الوزراء زار مجموعة من الشركات العالمية التي أقامت مراكز تعهيد لها في مصر، منوها بأن أبرز هذه الشركات « بيبسكو، أمازون، سيمنز».

 

وأشار إلى أن التعهيد هو عبارة عن إقامة شركات عالمية مراكز تعين فيه كوادر مصرية بمهارات وتخصصات معينة، وتصدير خدمات رقمية لخارج مصر، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت استراتيجية من عام 2019 للتركيز على بناء القدرات والتدريب ومن المستهدف تدريب 400 ألف شاب هذا العام.

وأوضح أن الشركات العالمية لاحظتا لتركيز القوي من الجانب المصري على النمو في المهارات والكفاءات الموجودة في السوق، ومن ثم بدأت هذه الشركات في الإقبال على إقامة مراكز تعهيد لها في مصر، منوها أنه تم تحقيق نمو في آخر عامين 20% ثم 25%، ومن المستهدف هذا العام الوصول إلى 30 %.

وذكر أن توفر الاستقرار، وتوفر مهارات وقدرات بالقدر الكافي وبالكلفة الكافية، هما أهم عنصرين تنظر إليهم أي شركة عالمية قبل إقبالها على إقامة مراكز تعهيد لها في أي بلد، مشددا على أن مصر يتوفر بها عنصر الاستقرار والمهارات على النحو المطلوب من هذه الشركات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز