عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل| صحيفة بريطانية: فشل الجيش الإسرائيلي في الدفاع عن الحدود بسبب أخطاء القيادة

إسرائيليون خلال عملية طوفان الأقصى
إسرائيليون خلال عملية طوفان الأقصى

بحسب المعلومات التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تشير مصادر إسرائيلية إلى قصور خطير في النظام الدفاعي الإسرائيلي خلال هجوم مقاتلي حركة المقاومة الفلسطينية حماس، على الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة، يوم 7 أكتوبر الماضي.



 

 

"المناطيدات": "سكاي ستارز" في مراقبة الحدود تعطلت يوم تنفيذ عملية طوفان الأقصى

 

قالت مصادر أمنية وصناعية إسرائيلية لصحيفة "ميل أون صنداي" إن ثلاثة من "المناطيدات" السبع، التي تسمى "سكاي ستارز"، والتي كان من المفترض أن تحذر الجيش الإسرائيلي من هجوم حماس يوم 7 أكتوبر الماضي، كانت معطلة لأنه لم يتم تحديثها أو صيانتها بشكل صحيح، وتركت ثغرة كبيرة في أنظمة الاستخبارات والدفاع الإسرائيلية.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن بالونات المراقبة المملوءة بالهيليوم لعبت دورًا رئيسيًا في تأمين الحدود مع قطاع غزة في الماضي، وهي مجهزة بالكاميرات وأجهزة الاستشعار وبرامج التتبع، ومع ذلك، فإن بعضها لم يكن يعمل أثناء هجوم حماس. وعلمت صحيفة "ميل أون صنداي" أن لواءين فقط من32 لواء من الجيش الإسرائيلي، كانا قريبين من حدود غزة وقت التعامل.

 

وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى الخطأ "الجنوني" الذي حدث في 7 أكتوبر، عندما استغرق الجنود 12 ساعة للعثور على مفاتيح مستودع الأسلحة. 

 

 

وكشف التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي عن أوجه قصور في موقع مقر فرقة غاز بالقرب من الحدود، مما قلل من قدرتها على القيادة والسيطرة إلى درجة أنها أصيبت بالشلل التام أثناء القتال.

 

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز