عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للفنان خالد امير والفنانة شهيرة السعيد..

«ألوان وأبيض وأسود».. في معرض تشكيلي بقاعة صلاح طاهر بالأوبرا

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة، وتحت رعاية الدكتور خالد داغر رئيس دار الاوبرا المصرية، وهبه مراد مدير عام المعارض. افتتح معرض «الوان وابيض واسود» للفنان خالد امير والفنانة شهيرة السعيد بقاعة صلاح طاهر بدار الاوبرا المصرية.



 

قدم الفنانون لوحات بالرصاص الأبيض والأسود والألوان الجافة اعمال فنية متميزة تبحر فى عوالم المرأة الساحرة، تكشف للمشاهد الجوانب الخفية والثرية للمرأة النصف الآخر من هذا العالم.

 

يذكر أن هذا المعرض يعد ملتقى مدرستين مختلفين إن كان المحتوى والموضوع المتطروق واحد يرتكز حول فكرة المرأة الفنان خالد امير، يعبر بقلمه الرصاص هذا العالم من منظور فلسفي أقرب إلى عوالم الفانتزيا والخيال بسحره وغموضه بخطوط انسيابية تدل علي القوة احيانا وعلى الرقة والرومانسية احيانا اخرى.

 

كما تقدم شهيرة السعيد، أعمالها يقلم الألوان المائية المرأة في احلي صورها بألوان زاهية مليئة ببريق الحياة المتجدد معبرة عن المرأة في بوتريهات مختلفة.

 

وان كان الأسلوب في تناول الموضوع واحد في هذا المعرض يحاول الفنانان اضافة لمسة جمال وحب في عالم خلي من الجمال والحب للعودة الي الطبعية التي فقدنها تحت ظروف الحياة القاسية والمتراكمة في شكل سريع غير مسبوق.

 

آخذين المرأة التي النصف الجميل من هذا العالم رمزا توحي بهذه الفكرة هي آخذا المشاهد الى عوالم اقرب الى الأساطير وحكايات جدي وجدتك، مع العلم ان الفنان والفنانة لم يتلقيا أي دراسة اكاديمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز